السوبر الأوروبي من نصيب بايرن ميونخ الألماني

السوبر الأوربي
0

فاز فريق بايرن ميونخ الألماني يوم أمس الخميس بكأس السوبر الأوروبي بعد تغلبه على نادي إشبيلية الإسباني ، بهدفين لهدف ، في قمة كروية ممتعة .

وشهد ملعب بوشكاش أرينا في بودابست العاصمة المجرية لقاء السوبر الأوروبي الذي يجمع بطل التشامبيونز ليغ ( بايرن ميونخ ) مع بطل الدوري الأوربي ( إشبيليا ) .

اتسم اللقاء بالندية ، حيث بدأ بداية متواضعة في منتصف الملعب ، دون أي هجمات خطيرة في الربع ساعة الأولى ، قبل أن يعرقل مدافع البايرن مهاجم إشبيليا في منطقة العمليات البافارية .

ويتحصل الأخير على ضربة جزاء ترجمها الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس إلى هدف في شباك نوير ، ليعود البايرن ويسجل هدف التعادل عن طريق ليون غوريتسكا في الدقيقة 34 .

وبقيت الأمور على حالها في الشوط الثاني الذي شهد العديد من الفرص من قبل الفريقين ، لتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي ، حيث استطاع البايرن حسم اللقاء بهدف رأسي من  خافيير مارتينيز.

هذا ويذكر أن بايرن ميونخ حقق الرباعية هذا الموسم ، إذ استطاع الفوز بالدوري الألماني و الكأس الألماني وكأس السوبر الأوروبي إضافة إلى التشامبيونز ليغ ، وفقاً لوكالة أناضول .

وفي نهائي دوري أبطال أوروبا تفوق العملاق الألماني، الأحد، على غريمه باريس سان جيرمان بصعوبة بهدف دون رد في المباراة الختامية التي أقيمت في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وعقب تفشي فيروس كورونا المستجد منذ مطلع العام الجاري، علق الاتحاد الأوروبي في مارس الماضي بطولة دوري الأبطال قبل أن تستأنف بنظام بطولة مصغرة في لشبونة يقضي بخروج المهزوم من مباراة واحد اعتبارًا من الدور ربع النهائي للبطولة.

حيث كانت مكبرات الصوت في ملعب “النور” بلشبونة بمثابة الطريقة الوحيدة حتى يشعر المنتصر بأصوات الجماهير وفرحة االفوز.

ورأينا مدرجات الملعب الذي يتسع لاكثر من 65 ألف متفرج خاوية تمامًا من الجماهير، على خلفية القرار القاضي باستكمال المنافسة خلف الأبواب الموصدة خشية انتشار عدوى الفيروس التاجي.

حيث خرج رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، خلال مقابلة مع وكالة “فرانس برس” من لشبونة، مؤكدًا على أن قيام البطولة بهذه الطريقة جاء بسبب فيروس كورونا وأن هذا الموسم لن يتكرر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.