باريس سان جيرمان يعول على نيمار لكسب الرهان الأوروبي

باريس سان جيرمان يعول على نيمار للفوز بالأبطال
0

إذًا هي 90 دقيقة تفصل نادي باريس سان جيرمان لتحقيق لقبه القاري الأول حينما يواجه الأحد بايرن ميونخ الألماني في المشهد الختامي لبطولة دوري أبطال أوروبا بمدينة لشبونة البرتغالية.

وبلا أدنى شك يعول الباريسيون في هذا النهائي على خدمات النجم البرازيلي نيمار داسيلفا الذي تعاقدوا معه بصفقة قياسية صيف العام 2017 قادمًا من برشلونة لمثل هذه المواجهات.

الأفضل في العالم

البرازيلي الآن في الثامنة والعشرين من عمره، ويطمح بلا شك لرفع كأس أغلى وأمجد بطولات الأندية الأوروبية للمرة الثانية في مسيرته، بعدما حقق لققبه الأول مع برشلونة قبل خمسة أعوام.

ويدرك نيمار جيدًا أنه في حال لعب دور محوري لقيادة باريس سان جيرمان لتحقيق اللقب، فسيكون مرشحًا فوق العادة لإظهار أنه الأفضل في العالم هذا الموسم حتى ولو انه لن يكافأ بجائزة الكرة الذهبية مع نهايته.

حيث يغيب عن المشهد الختامي في دوري الأبطال بطل المسابقة خمس مرات البرتغالي كريستيانو رونالدو، والارجنتيني ليونيل ميسي الذي خرج مع فريقه برشلونة مذلولا من ربع النهائي بخسارة 2-8 امام بايرن ميونيخ.

نيمار رفقة ميسي بألوان برشلونة 2015

نحس البدايات مع الباريسي

وإذا نجح نيمار بالفوز رفقة فريقه أمسية الأحد، قد يضع ذلك حدًا للشكوك حول قيمة الصفقة التي جاء بها إلى حديقة الأمراء من برشلونة بصفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو، لاسيما بعد نحس لازمه في المسابقة القارية في أول موسمين إضافة إلى اضطرابات بشأن رغبته في الرحيل عن نادي العاصمة الفرنسية إلى برشلونة.

فعندما جاء نيمار إلى باريس، كان الفريق الفرنسي تحت صدمة الخروج الحزين من دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة وبقيادة نيمار نفسه قبل أشهر قليلة.

إلا أن أول موسمين لنيمار في ملعب “بارك دي برانس” سادتهما أحداث درامية لم يكن يتمناها.

إصابات مؤثرة

في المسابقة القارية، تعرض نيمار لكسر في مشط قدمه ليغيب عن إياب ثمن النهائي أمام ريال مدريد الإسباني عام 2018 ويفشل فريقه في تعويض الخسارة ذهابا.

ثم تكرر السيناريو المحبط في 2019 بإصابة أخرى في المشط وغاب عن لقاءي مانشستر يونايتد الانكليزي في الدور ذاته حيث خرج سان جرمان من البطولة بسبب قاعدة الاهداف المسجلة خارج الديار.

ثنائية نيمار ومبابي

الآن بات نيمار شخصًا محوريا ونقطة ارتكاز في سان جرمان حيث يبدو سعيدًا لاسيما إلى جانب الموهبة الرائعة كيليان مبابي.

ويقول الدولي الفرنسي (21 عاما) الفائز بكأس العالم 2018 في روسيا مع منتخب بلاده “نمضي اوقاتا ممتعة سويا خارج الملعب. لقد أصبحنا صديقين سريعا”، وفقًا لموقع (ميديل إيست اونلاين).

وتابع “نحترم بعضنا البعض ونستمتع سويا. كما بتنا نركز أقل على أنفسنا الآن وأكثر قلقا على اللاعبين الآخرين من حولنا، لأننا ندرك أننا بحاجة إلى الجميع كي نتمكن من الفوز. لا يمكننا نحن الاثنان تحقيق ذلك وحيدين”.

فرحة نيمار ومبابي ببلوغ النهائي

هدف نيمار

سجل نيمار في المبارتين أمام بوروسيا دورتموند الألماني في ثمن النهائي حيث بكى بعد التأهل، كما قدم مباراة كبيرة أمام أتالانتا الإيطالي في ربع النهائي واختير رجل المباراة رغم أنه لم يسجل حيث تأهل باريس بشق النفس بهدفين في الدقيقة 90 وآخر في الوقت البدل عن ضائع (2-1)، كما ولعب مباراة كبيرة امام لايبزيغ الالماني في نصف النهائي.

وسيأمل سان جرمان ان يكون قد خبأ نيمار هدفه المقبل للمباراة النهائية هو الذي سجل 70 هدفا في 84 مباراة معه في جميع المسابقات منذ وصوله في 2017.

وقال مواطنه المدافع والقائد تياغو سيلفا “آمل في أن يساعده الله للتسجيل الأحد ويساعدنا على الفوز”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.