السودان .. أولى وعود وزير الطاقة الجديد عقب تسلمه مهامه رسميًا

وزير الطاقة والبترول في السودان المهندس جادين عبيد حسن \ الحاكم نيوز
0

بصورة رسمية تسلم وزير الطاقة والبترول في السودان المهندس جادين عبيد حسن، منصبه اليوم الخميس وذلك بعد الإعلان عن الحكومة الجديدة في البلاد قبل أيام.

والتقى الوزير بمقر الوزارة في العاصمة الخرطوم بالمدراء العاملين بالمؤسسة السودانية للنفط وشركات البترول والكهرباء، مشيرًا لمدى التكليف الملقى على عاتقهم خلال الفترة المقبلة، وفقًا للموقع الرسمي لوزارة الطاقة والتعدين.

وقال عبر بيان صحفي إن “المهمة في وزارة الطاقة والبترول كبيرة جدًا”، داعيًا إلى “شحذ الهمم والعمل بشفافية وبما يرضي الضمير والشعب السوداني”.

وأكد وزير الطاقة بأن السودان في المرحلة القادمة بحوجه ماسة للأفكار النيرة لخدمة الشعب في قطاع البترول والكهرباء، مرحبًا بجميع الأفكار من العاملين بالوزارة والخبراء في هذا المجال.

وأوضح البيان أن “أبواب الوزارة ستظل مفتوحة وعبر وسائل التواصل المختلفة للتواصل مع العاملين بالطاقة والبترول في أي زمان”.

من جانبه، قال وزير الطاقة السابق المهندس خيري عبد الرحمن، الذي تولى منصب وكيل قطاع الكهرباء بالوزارة: “نحن في هذه الوزارة نتطلع إلى إعادة بناء السودان من خلال الطاقة التي تلعب دورًا أساسيًا في كل القطاعات الأخرى، لا سّيما في هذه المرحلة لإعادة التنمية في الدولة”.

وأكد أن “جادين” سيجد كل الدعم والمساندة حتى يتمكن من النهوض بالطاقة في البلاد، شاكرًا العاملين بالوزارة لتعاونهم خلال فترة تكليفه بمهام عمله “في أصعب الأوقات”، لحاجة الناس إلى الكهرباء والوقود.

أما وكيل قطاع النقط بوزارة الطاقة والبترول حامد سليمان، فقد أكد في كلمته أثناء لقاءه الوزير الجديد، أن أكبر التحديات التي واجهت قطاع النفط هي صفوف الوقود، مشيرًا إلى الجهود التي بُذلت في عمليات الإمداد بالتنسيق مع وزارة المالية.

على صعيد متصل، أكد عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني الانتقالي، أن قطار الثورة السودانية مستمر ولن يتوقف وأن التغيير محروس بإرادة السودانيين.

وتحدث البرهان في كلمته أمام وزراء الحكومة الجديدة عقب أدائهم اليمين الدستورية بالقصر الجمهوري أمس، داعياً الجميع بالتعهد للعمل بيد واحدة في كل أجهزة الدولة التي تستكمل هياكلها بتشكيل المجلس التشريعي.

هذا وقد شدد البرهان بحسب “الراكوبة نيوز” على أهمية الجلوس مع المواطن السوداني، والعمل على معالجة مشاكله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.