السودان .. القبض على عدد من المضاربين بالدولار بحوزتهم مبالغ ضخمة

القبض على عدد من المضاربين بالدولار \ Sudan Motion
0

ألقت قوات الأمن السودانية على عدد من الأفراد المضاربين بالدولار وبحوزتهم مبلغ ”107082″ دولار أمريكي، و”28.780″ درهم إماراتي، و90.570″ روبية هندية، و”1200″ يورو، و”120″ جنيه استرليني، و”10.215″ ريال سعودي، و”4″ مليار جنيه سوداني.

وتم ضبط هذه الأموال بولاية البحر الأحمر، حيث أوضحت السلطات اليوم الأحد أن إجمالي المبالغ التي تم ضبتها من قبل المضاربين بالدولار تبلغ قيمتها “38” مليار جنيه، وفقًا لـ(باج نيوز).

وأصدرت سلطات البحر الأحمر، تعميمًا صحفيًا، قالت فيه إنه فريق ميداني يرأسه ضابط تمكن من جمع معلومات ورصد عدد من المضاربين والمتعاملين بالدولار والعملات الأجنبية الأخرى.

وأشارت إلى أنه تم وضع حد لهذه النشاط الإجرامي، بعدما قادت التحريات المكثفة للتوصل إلى أحد أكبر المتعاملين بالنقد الأجنبي رفقة آخرين متورطين معه في هذا النشاط.

وأوضحت أنه تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 5 من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي في مواجهة المتهمين.

وقال مدير إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية بولاية البحر الأحمر إن الضبطيات تأتي في إطار العمل المنعي والكشفي الذي تنفذ إدارته لمحاربة الجريمة وملاحقة مخربي الاقتصاد الوطني.

وأضاف: “هذه الحملات ستستمر حتى يتم القضاء على سوق المضاربة بالعملات الأجنبية بالولاية وتجفيفه وتحجيم كافة الأنشطة التي تضر بالاقتصاد الوطني”.

في الأثناء، يستمر سعر صرف الدولار في الصعود أمام الجنيه السوداني والعملات الأجنبية، في السوق السوداء في السودان.

ويتواصل الطلب المتزايد على الدولار في الموازي السوداني، في ظل شح المعروض، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع سعر الصرف بحسب أحد التجار لـ”أخبار سوق عكاظ”.

هذا فقد وصل سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم الأحد إلى  395 جنيهاً للشراء، و400 جنيه للبيع قابلة للزيادة حسب كمية المبلغ.

ووصل سعر الدرهم الإماراتي إلى 104 جنيه سوداني، بينما وصل سعر الريال السعودي إلى 100 جنيهاً.

قيما بلغ سعر صرف الجنيه المصري مقابل نظيره السوداني 25 جنيهاً.

ومن جهته نوه التاجر من خلال حديثه لـ”أخبار سوق عكاظ” أن الأسعار غير ثابتة وقد تتغيير في أي ساعة من ساعات اليوم، وفقاً لمتطلبات السوق من حيث العرض والطلب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.