تشغيل الرحلة الجوية (دمشق – الدوحة – دمشق) يوم الأربعاء المقبل

تشغيل الرحلة الجوية (دمشق - الدوحة - دمشق) يوم الأربعاء المقبل
0

في إطار إعادة تأمين الخدمات، أعلنت الخطوط الجوية السورية، عن إعادة تشغيل الرحلة الجوية (دمشق – الدوحة – دمشق) يوم الأربعاء المقبل.

ونشرت وزارة النقل السورية، بياناً لها عبر قناتها الرسمية على منصة “تيلغرام”، أكدت فيه بدأ تشغيل الرحلات اعتباراً من الأربعاء المقبل وسيكون توقيت الرحلة في تمام الساعة 00:10 بتوقيت دمشق.

وتصل الطائرة إلى العاصمة القطرية في تمام الساعة 03:45 فجراً وتعود مجدداً للإقلاع للعودة إلى دمشق في الساعة 05:15 وتصل للعاصمة في الساعة 07:05 بحسب المصادر.

وأشار البيان إلى أن بدء الحجز في الرحلة سيتم ابتداءاً من الأحد القادم وبإمكان المواطنين حينها مراجعة مكاتب السورية للطيران للحجز، وذلك نقلاً عن سانا.

وفي الشأن السوري، وبكلفة 40 مليون ليرة، بدأت الشركة العامة للطرق والجسور فرع المنطقة الجنوبية العمل على إعادة تأهيل جسر العلان المتضرر بسبب الأعمال الإرهابية.

وأكد مدير فرع الشركة المهندس عفيف الزعبي على أن: “أن أعمال إعادة تأهيل الجسر فرضتها ضرورات تتعلق بالسلامة المرورية والأضرار الكبيرة التي تعرض لها جراء الإرهاب مبيناً أن أعمال التنفيذ تحتاج إلى دقة كبيرة بسبب ظروف العمل القاسية ضمن مجرى السيل ومفيض سد سحم الجولان”.

وأوضح الزعبي أن إعادة جسر لعلان للخدمة ستستغرق ثلاثة أشهر تقريباً، حيث تعمل الورشات على هدم الأجزاء المتضررة وترحيلها، وإعادة صب القواعد البيتونية الحاملة للركائز وبالإضافة لصب بلاطة الجسر وتنفيذ الأجنحة وأخيراً تعبيد الطريق فوق الجسر، وذلك حسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وفي سياق منفصل، وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، على قرار يقضي بإحداث كلية للطب ومعهد عالٍ للعلوم الصحية، في ريف حلب شمال سوريا.

ووفقاً لوكالة “الأناضول”، سيتم افتتاح كلية طب ومعهد عالٍ للعلوم الصحية في بلدة (الراعي) والتي أطلق عليها النظام التركي اسم (جوبان باي) باللغة التركية، في ريف محافظة حلب شمال سوريا.

وستتبع الكلية والمعهد العالي لجامعة العلوم الصحية في مدينة اسطنبول.

وبحسب مراقبون، يأتي هذا القرار استمراراً لسياسة أردوغان والأتراك العثمانيين العدوانية، بتتريك الأراضي السورية التي احتلتها القوات التركية مع الفصائل المسلحة الموالية لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.