السودان.. حكومة ولاية الجزيرة تتجه للإغلاق الشامل

0

أصدرت حكومة ولاية الجزيرة قرار بإغلاق جميع الأسواق وتأجيل بداية العام الدراسي بالولاية حتى السابع عشر من يناير المقبل، وإلزام البصات السفرية بحمل 50% من الركاب فقط.

كما ومنعت حكومة ولاية الجزيرة حفلات الزواج بالصالات والاندية واغلاق اندية المشاهدة، وأماكن الشيشة وحظر احتفالات رأس السنة ومنع الرحلات، وفقاً للتدابير الصحية للوقاية من جائحة كورونا.

ومنن جانبه قال الدكتور عبدالله إدريس، والي ولاية الجزيرة ” إن الوضع الصحي فيما يتعلق بجائحة كورونا جعلنا ندق ناقوس الخطر” ، كما أنه توعد باتخاذ قرارات صارمة بالإغلاق التام للولاية وحظر التجوال في حال عدم الالتزام بالموجهات والقرارات الصحية.

كما أشار الوالي خلال المنصة الإعلامية لجائحة كورونا، إلي أن اللجنة الأمنية بناء على توصية اللجنة العليا للطوارئ الصحية أصدرت جملة من القرارات للتعامل مع وباء كورونا، قضت بالاغلاق لجميع الأسواق العمومية بالمحليات باستثناء تجار الجملة والمصارف والطواحين والمخابز والجزارات ومساطب الخضار ومحلات الأسمدة والبذور.

كما أن القرار يقضي بإلزام الباصات السفرية بشحن الركاب بنسبة 50% مع مراعاة التباعد المجتمعي وارتداء الكمامات كما يقتضي القرار بمنع دخول الجمهور لمباريات كرة القدم وتوجيه الأئمة والدعاة وأساقفة الكنائس بتقصير الصلوات، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وفي السياق ذاتة، سجلت وزارة الصحة في ولاية الجزيرة 33 حالة إشتباه إصابة بفيروس كورونا منها 9 حالات موجبة و4 وفيات، و 14 حالة شفاء.

وأشار التقرير وزارة الصحة في ولاية الجزيرة الى ارتفاع حصيلة وفيات الموجة الثانية لفيروس كورونا في الولاية.

وجاء ذلك في التقرير الوبائي اليومي لجائحة كورونا الموجة الثانية ليوم الثلاثاء 29 ديسمبر الجاري، كما وأشار التقرير الى ان الموقف التراكمي لجائحة كورونا للفتره من 22 أكتوبر وحتي 29 ديسمبر 2020م بلغ تسجيل 1335 حالة إشتباة إصابة بفايروس كورونا منها 569 حالة موجبة و57 وفاة وتعافي 264 حالة.

كما وأوضح التقرير عن وجود 174 حالة موجبة في الحجر المنزلي و44 مريض بمراكز العزل، وفقا لموقع المشهد السوداني.

هذا وقت أعلنت وزارة الصحة السودانية، عن أن مشروع بناء القدرات ببنك التنمية الإفريقي عدد”140″ جهاز مولد أكسجين، من البنك للمساعدة مجابهة كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.