السودان.. فيصل محمد صالح يستلم الإغاثة المصرية

فيصل محمد صالح
0

كشف فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام السوداني اليوم الخميس، عن تسلمه الإغاثة للمواطنين المتضررين جراء السيول والفيضانات وذلك باستقبال طائرتي الجسر الجوي المصري وقد تم ذلك بحضور مفوض العون الإنساني عباس فضل وحضر من الجانب المصري نائب السفير المصري الاستاذ نادر ذكي بحسب ما نشرت صفحة وزارة الثقافة والإعلام السودانية.

مصر : سنواصل المساعدات للسودان حتى انجلاء الفيضانات

وأعلنت وزيرة الصحة المصرية دكتورة هالة زايد تواصل جسر المساعدات للسودان حتى انجلاء الفيضانات، جاء تصريحه خلال استقبالها بمطار الخرطوم اليوم الخميس طائرتين من الجسر الجوى عبارة عن مساعدات إنسانية مقدمة من الحكومة المصرية للسودان لمواجهة تداعيات السيول والفيضانات.

وأشارت الوزيرة هالة ان الجسر الجوى يحتوي على مساعدات طبية واخرى اعاشية وامصال لعقارب الثعابين، مشيرة إلى أنه تم وضع جدول لانسياب المساعدات العاجلة والتى من بينها مكافحة ناقلات الامراض وادوات الرش مجددة.

وأكدت زايد أن المساعدات يأتى بتوجيه من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في إطار تقديم المساعدة والدعم السودان وشعبها، وقدم السيسي الجسر الأول لمواجهة كورونا والثانى جسر مساعدات إنسانية، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

وجهت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد إلى إقامة شراكة مؤسسية في المجال الطبي مصرية سودانية، في اطار التعاون والتضامن مع السودان وشعبها، حيث قالت:”: “نحن معكم، وفي انتظار إمدادنا بقائمة بالاحتياجات نعمل عليها بشكل عاجل، ولا تضعوا حسابات لأي شي، فخدمة الإنسان هى الأهم”.

جاء ذلك خلال كلمتها خلال جلسة المباحثات المشتركة مع الجانب السوداني، الذي ترأسه وزير الصحة الدكتور أسامة عبد الرحيم، في الخرطوم، قالت فيها:”وقالت وزيرة الصحة المصرية : “أتيت إلى السودان مُحملة برسالة أخوة وصداقة ومودة وإعزاز من الرئيس عبد الفتاح السيسي لشعب وحكومة السودان، ورسالة شكر واحترام ومحبة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي”.

وأشارت زايد في كلمتها:” هناك فترات في حياة الأمم تكون صعبة، لكن هى التي تُقوي الشعوب، وهذا ما حدث في مصر في السنوات الأخيرة من نهضة كبيرة، نتيجة التحديات الكبيرة التي واجهناها، واستطعنا تخطيها”، بحسب موقع المشهد السوداني.

كما وتفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية من داخل مخازن وزارة الصحة السودانية بدولة السودان، شحنة المساعدات الإغاثية التي تم إرسالها من مصر.

كما وصلت شحنات المساعدات بمرافقة زيارة الوزيرة، وقبل الزيارة بيوم على متن طائرة عسكرية من خلال الجسر الجوي، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.