السودان..قرار بإغلاق جامعة الجزيرة حتى إشعار آخر

0

أصدرت إدارة جامعة الجزيرة، قراراً تم بموجبة اغلاق جامعة الجزيرة وتعليق الدراسة فيها حتى إشعار آخر، ويشمل القرار الدفعات كافة بالجامعة.

واوضحت ادارة جامعة الجزيرة ان سبب الإغلاق يرجع إلى انتشار جائحة “كورونا” وسط منسوبيها من الأساتذة والطلاب، وأوضحت أنه تم استثناء الدفعات الممتحنة ابتداءً من الأول من ديسمبر٢٠٢٠م وحتى إشعار آخر، وفقا لموقع أخبار السودان.

وفي السياق اصدرت عدد من الجامعات السودانية قرار بتعليق الدراسة، نظرا لتفشي وباء كورونا في البلاد، وهي جامعة بحري، و جامعة وادي النيل، وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا حتى إشعار آخر.

ونشرت عدد من الجامعات بيانا توضحيا لطلابها، حيث ذكر بيان تعليق الدراسة في جامعة السودان للعلوم و التكنلوجيا بالنظام التقليدي اعتباراً من اليوم السبت الموافق 2020/11/28م، على أن تستمر إلكترونياً.

كما وأوضح بيان جامعة السودان”: ولن يسمح بتواجد الطلاب في الحرم الجامعي إلا في التواريخ المحددة للامتحانات والتي سوف تنعقد في موعدها حسب التقويم الدراسي المجاز مسبقاً”، بحسب موقع أخبار السودان.

ومن جانبها، حذرت الدكتورة هبة محمد حسنين، مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة الخرطوم، من خطورة الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وطالبت د.هبة بعدم التهاون في الاجراءات الوقائية من المرض، لافتة إلي عدم إرتداء الكمامة للكثير من المواطنين.

وأكدت الدكتورة هبة في حديث لها :” إذا لم يلتزم الجميع هذه المرة فان الوضع سيصبح كارثي، الموجة الثانية تعتبر أشد من الأولى لتزايد الحالات والوفيات بمراكز العزل”.

ووصفت حسنين الوباء بالقاتل، وقالت ان غالبية الحالات تحتاج الى الاوكسجين والتنويم إضافة إلي ارتفاع نسبة العدوى بمعدل 220حالة يومياً بولاية الخرطوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.