السودان..الدعم السريع ينقذ شابين من عصابة نهب

0

قامت قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور ، بقيادة المقدم عمر محمد صالح بيلا ، بإنقاذ حياة شابين يعملون في تجارة عربات “البوكو”بين ليبيا والسودان.

وجاء ذلك إثرا عصابة نهب مسلح ترصدتهم بمنطقة عدار والتي تبعد 60 كلم شمال مدينة كبكابية واصابت العصابة الشابين بإصابات متوسطة.

ونُقل الشابين المصابين بواسطة الوحدة الطبية التابعة لقوات الدعم السريع المجموعة إلى مستشفى مدينة كبكابية تحت حراسة القوات، بحسب ماذكرته صحيفة الإنتباهه.

وفي سياق آخر، تمكنت قوات الدعم السريع، من إحباط عملية تهريب بضائع ضخمة من المواد البترولية عبر ولاية نهر النيل تسعى مجموعة إلى أدخالها إلى دولة مجاورة محملة علي متن 10 عربات وتهريب العديد من الأشخاص إلى خارج البلاد بحسب سونا للأنباء.

يذكر أن الدعم السريع قد لعب دورآ مهمآ فى الأونة الأخيرة بحفظ الأمن وبسط هيبة الدولة فى جنوب دارفور وإيقاف الحرب الأهلية ومنع تهريب السلع عبر الحدود السودانية والإتجار بالبشر وحل الأزمات المعيشية بالبلاد.

ومن جانبة، شكل محمد حمدان دقلو النائب الاول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع ، مجلس تحقيق حول الاحداث التي وقعت بكادقلي بولاية جنوب كردفان والتي تهدف إلى خلق فتن قبلية وتأجيج الصراعات والعنف بوساطة الدولة العميقة لأجل إلهاء الحكومة الانتقالية عن مهامها الأساسية بحسب وكالة سونا للأنباء.

وكشف دقلو بأن المخطط يهدف إلى سحب وإنهاك قوات الدعم السريع من الخرطوم توزيعها على أطراف البلاد لسيطرة الدولة العميقة وأعضاء النظام السابق على العاصمة الخرطوم.

وكان قد قتل 7 أشخاص على الأقل وجرح العشرات مساء أمس الثلاثاء، بمدينة كادوقلي (589 كلم) جنوب غرب البلاد، في صراع قبلي مسلح، وفرضت السلطات المحلية حظرا شاملا للتجوال لثلاثة أيام في المدينة لأجل السيطرة على الأوضاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.