السودان.. مليونية 17 أغسطس وتصعيد مفتوح بالشوارع

السودان
0

يشهد السودان غدآ الاثنين مليونية 17 أغسطس والتي دعت لها لجان المقاومة السودانية بمناسبة مرور عام كامل على توقيع الوثيقة الدستورية بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي سابقاً.

مطالب مشروعة للثوار

وأكدت عدد من تنسيقيات لجان المقاومة السودانية اليوم الأحد، بأن مطالبهم مشروعة وسيتم التعبير عنها فى شكل احتجاجات ومواكب سلمية تتجه إلى مجلس الوزراء السوداني ويتم تسليم المطالب إلى رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك.

وطالب الثوار بالكشف عن مخرجات لجنة فض اعتصام القيادة العامة وإزالة وزير الداخلية ودعم التعايش السلمي ووقف الحرب فى ولايات السودان المختلفة وإزالة التمكين فى وزارة الخارجية السودانية وإقالة الطاقم الاقتصادي وتغيير سياسات البنك الدولي إلى سياسات مالية تتناسب مع الاقتصاد السوداني.

بيان من تنسيقية لجان مقاومة الخرطوم

وأصدرت تنسيقية لجان مقاومة الخرطوم اليوم الأحد بيان شديد اللهجة ونص على ” نخاطبكم اليوم وقد إشتّد على الوطن حال شعبه، وأصبح لا مكان لأبنائه وبناته إلا الشوارع التي تصدعت بروح الثورة، نخاطبكم وقد انقضت 45 يوماً منذ أن إصطف الثوار “.

وكشف البيان بأنه يطالب وبشكل واضح تصحيح مسار الثورة والانتهاء من ملف السلام وايلولة الشركات والمؤسسات الأمنية إلى صالح وزارة المالية وإعادة هيكلة قوى الحرية والتغيير والاتجاه إلى تكوين المجلس التشريعي السوداني وتحقيق مطالب العدالة الانتقالية.

كما وطالب البيان بإعادة هيكلة القوات النظامية واصلاحها بشكل واضح خلال الفترة الانتقالية ووقف المحاصصات الحزبية فى أجهزة الدولة ومرافقها المختلفة.

اتهامات تطال المجلس العسكري الانتقالي سابقاً

وكشفت تنسيقية لجان المقاومة السودانية اليوم الأحد، بأنها لم تشهد اي نوع من بسط الأمن من جانب المكون العسكري فى البلاد وأنها ترصد التقصير وتدخل الأجهزة الأمنية فى صراعات القبائل وأنها تعمل على تاجيج ألفتن بين المكونات القبلية.

الحزب الشيوعي يتهم جهات بالسيطرة على البلاد

وكشف الحزب الشيوعي السوداني يوم الثلاثاء، بأن عناصر النظام السابق بقيادة الرئيس المعزول عمر البشير هي التي تتحكم فى البلاد وأنها تسعي إلى الانهيار الكامل للنظام الأمني للبلاد وكذالك الانهيار الإقتصادي الكامل.

مطالب من الحزب الشيوعي للشارع السوداني

وطالب الحزب الشيوعي السوداني يوم الثلاثاء، كل القادة السودانيين والسياسين والمدنيين والعسكريين بإعلان الحرب ضد أنصار النظام السابق وعدم السماح بانزلاق الأوضاع الأمنية فى جميع أنحاء البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.