السودان..وجدي صالح: التحقيق مستمرّ في قضية السطو على مكتبي

0

أكد وجدي صالح، عضو لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال ومحاربة الفساد، إنّ الشرطة تقوم بتحرياتها للوصول إلى المجرمين الذين سطوا على مكتبه الخاص بالخرطوم.

وقد تعرض مكتب وجدي صالح يوم الخميس الماضي، بشارع مأمون بحيري، لحادثة سطو من أشخاص مجهولين فقد خلالها جهاز لاب توب، وعبث بالمستندات، ودوّن على إثرها بلاغًا لدى شرطة محلية الخرطوم.

وقال صالح في تصريحاتٍ أن مكتبه الخاص يخلو من أيّ معلومةٍ، أو مستنداتٍ، ذات صلة بعمل لجنة إزالة التمكين.

وحسب توقعه رجح عضو لجنة التفكيك بأنّ مرتكبي الجريمة في الغالب كانوا يستهدفون البيانات والملفات المتعلّقة بالفساد وفقا لما ذكر في موقع أخبار السودان.

الجدير بالذكر ان مكتب عضو لجنة إزالة التمكين وإسترداد الأموال الأستاذ المحامي وجدي صالح، تعرض لعملية سطو على مكتبه الخاص.

وتفيد المتابعات بأن عملية السطو نتج عنها سرقة “لاب توب” بالإضافة للعبث بالمستندات داخل المكتب.

 هذا إلى جانب محاولة فتح الخزينة الخاصة بالمكتب، وفقا لما جاء في “ديساب”.

وكتب وجدي صالح على صفحته في “الفيس بوك” اليوم الخميس: “تم ابلاغ شرطة محلية الخرطوم والتي قامت مشكورة بالإجراءات مع فريق مسرح الحادث”.

لافتا إلى وجود بعض الأوراق، مشيرا إلى إنّه كان بإمكان من سطوا على المكتب حملها مرجحا أن تكون حادثة السطو تهدف للبحث عن معلومات ومستندات.

مطمئناً جماهير الشعب السوداني بأنه لا توجد بمكتبه الخاص أي معلومة أو مستند يتعلق بعمله بلجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو.

وعلى صعيد آخر بالشأن السوداني،  قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيوأمس الأربعاء إن بلاده بدأت في تنفيذ إجراءات رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ونقلت وكالة (أنباء الشرق الأوسطتصريحات بومبيو التي أكد فيها أن واشنطن تعمل “بدأب” حتى تعترف الخرطوم بإسرائيل.

تصريحات بومبيو للصحافيين جاءت بعد أيام من إعلان دونالد ترامبعزمه على رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب في حال دفعت الخرطوم أموال التعويضات لأسر ضحايا عمليات إرهابية تورط فيها نظام الرئيس المعزول عمر البشير.

إلا أن بومبيو لم يشر في تصريحاته إذا كان قرار رفع السودان من قائمة الإرهابسيكون مشروطًا بموافقة السودان على تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.