السودان.. وظائف كبيرة سيتم طرحها في الدولة

وجدي صالح عضو لجنة إزالة التمكين مصدر الصورة أخبار السودان
0

كشف وجدي صالح عضو لجنة إزالة التمكين، بأن هناك وظائف كبيرة سيتم طرحها في السودان قريباً.

وأوضح وجدي صالح خلال حديثه عبر تلفزيون السودان ، بأن الدولة ستطرح وظائفاً كبيرة وفقاً لمخرجات لقاء تم بينه وبين رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، بحسب “ديساب”.

وعلى صعيد آخر كشف عضو لجنة إزالة التمكين، أن اللجنة تعمل بقوة لتصفية مؤسسات النظام البائد.

قائلاً: ” نعم اللجنة سياسية وهذه ليست سبه وتعمل على تصفية مؤسسات النظام البائد وهذه اللجنة سياسية ذات طابع قانوني”.

مضيفاً “مهمتها الأساسية تفكيك النظام السياسي البائد الذي كان موجودا استنادا على الوثيقة الدستورية وبموجب القانون والثورة أتت لتفكيك النظام البائد”.

موضحاً أن اللجنة لا تعتمد الشائعات وتعتمد أجهزة تعمل على جمع المعلومات من جهاز المخابرات العامة.

هذا وقد أكد وجدي صالح، بقاء اللجنة بأمر الثورة ، وأن اللجنة تعمل على تحقيق أهداف الثورة، وأنها تعمل وفق الوثيقة الدستورية وستواصل في عملها وتضحياتها من اجل ثورة ديسمبر المجيدة.

كما أشار عضو لجنة ازالة التمكين إلي أن مجموعات من النظام السابق تعمل على تفكيك اللجنة، وأن اللجنة تواجه ضغوط مكثفة من أجل حلها، لافتاً على أنهم سيعملون رغم التعقيدات والتحديات التي تواجهم.

حيث قال صالح : “هناك مجموعات فاسدة تعمل على تعطيل عمل اللجنة؛ لأننا فتحنا ملفات فسادهم، ولكن لن نتوقف وسنعمل من اجل الثورة وتفكيك كل اوكار الفساد”.

وفي السياق، صرح محمد الفكي سليمان نائب رئيس لجنة إزالة التمكين في السودان، بأن اللجنة وضعت يدها على مخططات سكنية وأصول تُقدر بنحو”4″ مليار دولار.

وأكد عضو لجنة إزالة التمكين أن هذه الأموال ستكون تحت تصرف وزارة المالية، حتى لاتستغل في عرقلة الفترة الانتقالية، وفقا لما أورد “ديساب”.

ونفى محمد الفكي الحديث عن وجود خلافات بين أعضاء لجنة إزالة التمكين، مقراً بتراجع شعبية اللجنة، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

موضحا أن الشعب يريد أن تنعكس قرارات اللجنة على معاشه مباشرة، لافتا إلى هذا لا يتحقق بهذه السرعة، أو كما قال على حد وصفه “بين ليلة وضحاها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.