السودان يتعاون مع شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات

لقاء حمدوك مع مبعوث شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات \ سودان وي
0

التقى رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك اليوم الإثنين، مع وفد شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات، لبحث سبل التعاون المشترك وما يمكن أن تضيفه الشركة للخطوط الجوية السودانية.

وجاء اللقاء بحضور القائم بالأعمال الأمريكية في السودان، برايان شوكان، ووزير البنى التحتية والنقل المُكلف هاشم ابنعوف، والمدير العام لشركة الخطوط الجوية السودانية ياسر تيمو، وفقًا لصحيفة (السوداني).

ووجه حمدوك الشركة السودانية بفتح شراكة فاعلة مع شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات، لتعود الخطوط السودانية لريادة شركات الطيران في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وذكر وزير البنى التحتية المكلف هاشم ابنعوف، أن اللقاء ناقشت فيه الأطراق كيفية تنمية العلاقة مع الشركة الأمريكية، وإتاحة الفرصة أمامها للاستثمار.

بدوره أوضح المدير العام لشركة الخطوط الجوية السودانية ياسر تيمو، أن لديهم خطة جاهزة تهدف للعمل مع شركة بوينج الأمريكية لتعود بالفائدة على الشركة السودانية وتطوير عملياتها الجوية والأرضية.

وفي السياق، فعلت شركة فريفون الامريكية العاملة في مجال الدفع الإلكتروني عن عملها في السودان عن طريق شركة وتين للأعمال المتقدمة المحدودة الوكيل الحصري للشركة الأمريكية بالبلاد.

وتاتي الخطوة عقب رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، حيث أعلن مدير شركة وتين للأعمال المتقدمه المحدودة ، أيمن الطيب، استعداد الشركة الكامل للتعاون مع الحكومة في مجال الدفع الالكتروني وتأمين في السودان.

كما وأشار الطيب إلى أن الشركة يعمل بها عدد من مهندسين ومبرمجين الاكفاء حاصلين على شهادات من شركة فريفون الامريكية كما يمكنهم عمل تطبيقات الدفع الالكتروني وصيانة كافة الأجهزة الخاصة به ، إلى جانب المبرمجين والخبراء السودانيين في تطبيقات اي ام اف وفيزا كارد وماستر كارد للدفع الإلكتروني.

ووقعت مؤخرًا الحكومة السودانية مذكرة تفاهم مع شركات نفط وكهرباء أمريكية وبريطانية أبدت رغبتها بالتعاون الكامل والمفتوح مع السودان .

وبحسب موقع تلفزيون (العربي الجديد) وقعت شركة جنرال إلكتريك الأميركية و(إيه بي بي) (ABB) البريطانية و(إم بي أس) بحضور رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، والقائم بالأعمال الأمريكية في السودان بريان شوكان.

ورحب وزير الطاقة والتعدين المكلف، خيري عبد الرحمن ، بدخول شركات نفط وكهرباء أمريكية وبريطانية للاستثمار في السودان من جديد بعد مغادرة أغلب الشركات البلاد بسبب الحظر الاقتصادي الأمريكي.

وقال عبد الرحمن، إن أبوابنا مفتوحة لكل الشركات العالمية التي تأتي لنا بالتكنولوجيا الحديثة والمعدات المتطورة التي تمكننا من زيادة الإنتاج وتوسيع الشبكات وانتشار الخدمات في أنحاء السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.