السودان يسجل 5 وفيات بسبب كورونا في الـ24 ساعة الماضية

كورونا في السودان مصدر الصورة / الراكوبة نيوز
0

سجل السودان 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تسجيله 5 حالات وفاة.

كما سجل السودان 94 حالة شفاء، وذلك في الـ24 ساعة الماضية، بحسب “المشهد السوداني”.

وأوضحت وزارة الصحة في السودان أن تراكمي الإصابات بالفيروس وصل إلى 27273 إصابة، والوفيات إلى 1812 حالة وفاة.

بينما وصل تراكمي حالات الشفاء إلى 21504، منذ بدء الجائحة في مارس الماضي في السودان.

وفي السياق سلمت سفارة المملكة العربية السعودية في الخرطوم، سلمت الصندوق القومي للإمدادات الطبية، في وقت سابق، منحة تصل إلى 50 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية وأجهزة التنفس، لمجابهة فيروس كورونا.

هذا وقد قال رئيس الشئون الإعلامية والسياسية بسفارة السعودية فيصل بن عائد الشهري، “إن تلك المساعدات تأتي وفق توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز”، بحسب “البوابة نيوز”.

ومن جهته أكد مدير عام الصندوق القومي للإمدادات الطبية السوداني المكلف الدكتور بدر الدين الجزولي، أنه سيتم توصيل كل المساعدات والمنح لمستحقيها في كل الولايات.

وأشار إلى تكوينهم لجنة مركزية بالإمدادات مهمتها توزيع هذه المنح حسب الاحتياجات الحقيقية في السودان.

كما ثمن الجزولي على جهود السعودية في دعمها المستمر للسودان، مشيداً بعمق الروابط بين البلدين والشعبين.

وفي وقت سابق من شهر نوفمبر الماضي، أصدرت ولاية الخرطوم قراراً يُلزم المؤسسات الحكومية والخاصة بالعمل بنسبة 50 بالمئة من القوة العاملة، باستثناء القطاعات الحيوية.

وألزم القرار إيقاف إقامة الحفلات بالأندية وصالات الأفراح، بالإضافة للحفلات العامة وحفلات التخرج.

هذا إلى جانب إيقاف نشاط الصالات الرياضية ومحال “الشيشة” بولاية الخرطوم، منعاً للتجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا، وفقاً لما أورد “الراكوبة”.

كما شدد قرار والي الخرطوم “أيمن نمر” على ضرورة تعقيم الأسطح والأيدي في جميع منافذ تقديم الخدمات مثل “البنوك” والعمل على التباعد بقدر الإمكان، إضافة لضرورة ارتداء الكمامة.

ونص القرار على أهمية الالتزام بهذه التوجيهات، لأن الاخلال بها يعرض المُخل للمساءلة القانونية.

وفي سياق متصل أجرى محمد حمدان “حميدتي” نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، خلال شهر يناير الجاري، اتصالات مكثفة بحكام دولة الإمارات العربية المتحدة لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالعلاقات البلدين فضلاً عن التطورات الاقليمية والدولية.

وأكد حميدتي أن الإمارات ممثلة في نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ منصور بن زايد، وافقت على منح السودان كمية مقدرة من لقاحات كورونا، بحسب صحيفة “حكايات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.