السورية للتجارة..2 مليار ليرة لتأمين اللوازم المدرسية

ملياران مخصصات السورية للتجارة لتأمين المستلزمات المدرسية
0

تتكدس الأسواق السورية هذه الأيام بالأهالي الذي نزلوا لشراء القرطاسية المدرسية لأبنائهم، وذلك مع اقتراب موعد افتتاح العام الدراسي الجديد (2020م – 2021م).

ويواجه أولياء الأمور بأسعار مرتفعة جداً هذا العام، ما شكل لهم عقبة كبيرة أمام شراء الكثير من الحاجات المدرسية لأبنائهم، وذلك وفقاً لما نشر موقع سوريا الحدث للأخبار.

وفي هذا السياق، أعلن مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم، بأنه تم رصد مبلغ وصل إلى قرابة 2 مليار ليرة، وذلك من أجل تأمين كافة اللوازم المدرسية والقرطاسية واللباس المدرسي في صالات عدة بكافة المحافظات تقريباً، وهي الصالات التي يمكن عرض فيها هذه اللوازم، بينما توجد منافذ بيع وصالات صغيرة لا يمكن العرض ضمها.

الفارق نحو 50 % بين أسعار المؤسسة وأسعار الخاص

ومن ناحية توافد الأهالي على الصالات، بين مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم، أن الإقبال أصبح جيداً على شراء القرطاسية واللوازم المدرسية، ويعود السبب في ذلك إلى وجود فارق سعري جيد بين الأسعار في المؤسسة ومراكز البيع الأخرى في الأسواق، والذي يصل إلى حوالي 50 بالمائة.

مصادر اللوازم المدرسية المعروضة في المؤسسة السورية

أما بالنسبة إلى الدفاتر المدرسية، فقد أشار مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم، إلى أن هناك ورق كثير مكدس في المؤسسة، وتم تحويل كميات كبيرة من هذا الورق المخزن لدى المؤسسة إلى دفاتر مدرسية.

وبالنسبة للباس المدرسي، أوضح أحمد نجم أن هناك قلة في عرض الألبسة المدرسية للمرحلة الثانوية، وذلك لصدور قرار من وزارة التربية بعدم إلزام الطلاب بها، بينما اللباس المدرسي الخاص بالمرحلة الدراسية الابتدائية فقد تم تصنيعها في المؤسسة، مؤكداً أن المؤسسة لم تشتر أي لباس منها من الأسواق، فضلاً عن وجود كميات من اللباس المدرسي من القطاع الخاص المحلي تم عرضها ضمن صالات المؤسسة.

يشار إلى أن وزارة التربية في سورية قد أصدرت قراراً منذ أيام بتأجيل بدء العام الدراسي الجديد من الأول من أيلول، وحتى الثالث عشر من ذات الشهر، وذلك بعد أن أصدرت بروتوكولاً صحياً خاصاً بأساليب الوقاية المتبعة من قبل الوزارة والتي توصي فيها من أجل ضمان سلامة الطلاب والكادر التدريسي، والإداري في مدارسها بعد تفشي جائحة كورونا في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.