السيسي : نعمل على إيصال عدد الإصابات بفيروس كورونا للصفر

0

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن مصر تعمل على إيصال عدد الإصابات بفيروس كورونا للصفر، مشيداً على النجاحات والتقدم كبير الذي تقوم به الحكومة المصرية ووزارة الصحة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية، محققين بذلك تقدم ملحوظ في انخفاض أعداد الإصابات والوفيات، وفقا لموقع مصراوي.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الأحد، في افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، قال فيها خلال افتتاحه للمرحلة الرابعة قال فيها:” بفضل الله سبحانه وتعالى منذ بداية الأزمة الخاصة بكورونا حققنا نجاح كويس بتكاتفنا مع بعض وبفضل ربنا الموضوع مكنش حاد قوي وبدأت النسب تتحسن كتير بس مش عايز يقل اهتمامنا وتحفظنا على هذا الموضوع”.

واكمل الرئيس السيسي :”إحنا في أي لقاء حريصين على لبس الكمامة واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة.. عايزين نوصل لصفر ونحافظ عليه.. لما راجعنا الموقف بعد العيد زدنا شوية علشان العيد.. أي تهاون هينعكس علينا وإحنا رايحين على مدارس وجامعات وده أمر بحاجة للإصرار على موقفنا كمواطنين ودولة وأجهزة للحفاظ على عدم تأثر الصحة العامة في مصر بشكل كبير خاصة شهر ولا اتنين وهندخل على المدارس والشتاء وأرجو الإعلام يساعدنا في ده”.

كما وهنأ الرئيس السيسي، خلال افتتاحه للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، الشعب المصري ومجلس الوزراء بمناسبة العام الهجري الجديد، كما ورحب الرئيس ايضا بوجود بالرئيس عدلي منصور خلال حفل الافتتاح، حيث قال :”أهنئ الرئيس عدلي منصور على التواجد معنا وهو شخصية وطنية عظيمة دورها عظيم جدا في مرحلة من أصعب المراحل التي مرت على مصر.. وبقالنا فترة كبيرة علشان كورونا مشوفناش بعض”.

الجدير بالذكر أن محطة مترو الأنفاق التى يتم افتتاحها اليوم من قبل الرئيس المصري وأعضاء مجلس الوزراء المصري، وكبار المسؤولين تعد من أهم المحطات المركزية الكبرى لربط العاصمة الإدارية الجديدة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، وذلك لانها تضم المحطة مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا.

كما وتربط محطة مترو الأنفاق الجديدة بين شبكة خطوط خمس وسائل نقل بمختلف مستوى الجمهورية المصرية المتمثلة في الخط الثالث لمترو الأنفاق، بالإضافة إلى مسار القطار الكهربائي ومحطة للسكك الحديدية ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT والأتوبيس الترددي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.