السيسي وبن زايد يبحثان مستجدات القضايا الإقليمية بالمنطقة

0

أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، في بيان رسمي بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تلقى مساء أمس الاثنين اتصالاً هاتفياً من وولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، هاتفيا، مستجدات القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة في البيان ان الاتصال :”استعراض بعض من موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، وآفاق مواصلة تطوير هذا التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين”.

وأضاف راضي أن :”السيسي وبن زايد تبادلا وجهات النظر تجاه مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار التشاور المنتظم المتبادل” بينهما و”ترسيخا للعلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين التي تعد أحد الركائز المحورية لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

ومن جانبها، أكدت وكالة “وام” الإماراتية الرسمية، في بيان مقتضب، أن الاتصال “تناول العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات”، مضيفة أن بن زايد والسيسي تبادلا “وجهات النظر حول المستجدات الراهنة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك”، بحسب موقع روسيا اليوم.

وبحث وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان مع نظيره المصري سامح شكري حول الأوضاع في منطقة شرقي المتوسط، بالإضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية

وجاء ذلك عبر مكالمه هاتفية، أشار فيها الشيخ عبدالله بن زايد “عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية والحرص المستمر على تعزيزها وتطوير مجالات التعاون المشترك في ظل ودعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين”.

كما وتناول الطرفين الحديث في العديد من القضايا العالقة في الشرق الأوسط والعالم، بالإضافة إلى مستجدات فيروس كورونا وكيفية التصدي، واشاد الطرفين بحسن للعلاقات بين البلدين.

وفي وقت سابق، تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، التهنئة إلى دولة الإمارات والشيخ محمد بن زايد عبر مكالمة هاتفية أوضح فيه بأن عملية التطبيع مع إسرائيل ستعود بالخير والأمن على جميع دول الشرق الأوسط

وكشفت الإمارات إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، بأنها تدعم عملية السلام فى جميع انجاء العالم وإيقاف قرار إسرائيل بضم للأراضي الفلسطينية مؤكدا بأن هذه الخطوة تعتبر تاريخية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.