السيسي يقر قانون جديد لتنظيم هيئة الأوقاف المصرية

السيسي يقر قانون جديد لتنظيم هيئة الأوقاف المصرية
0

أقر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، قانون جديد بخصوص تنظيم هيئة الأوقاف المصرية بعد موافقة مجلس النواب المصري عليه.

وجاء القانون الجيد متفقاً مع صحيح المادة الدستورية 90 والتي تتحدث عن تشجيع الدولة لنظام الوقف الخيري الذي يعمل على إقامة ورعاية المؤسسات العلمية والصحية والثقافية والاجتماعية وغيرها من المؤسسات.

وفي نص المادة أن على الدولة المصرية أن تضمن استقلال نظام الوقف وتعود مهمة إدارة شؤونه لشروط الواقف وبتنظيم من القانون المصري.

كما أن من مهمة القانون الجديد الذي أقره السيسي أن يضمن المبادئ العامة للتعامل بين الدولة وهيئة الأوقاف، بحسب RT.

من خلال تولي الهيئة مالها من حقوق وما عليها من واجبات بالنيابة عن وزارة الأوقاف في الأموال التي تختص الهيئة بها.

السيسي يستضيف وزير الدفاع اليوناني

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن التعاون بين الدول الثلاث مصر وقبرص واليونان، يأتي من مبدأ التنسيق والتعاون المثمر بين دول الجوار ووفقاً للأعراف الدولية بما يساعد على الحفاظ على أمن واستقرار منطقة شرق المتوسط.

جاء ذلك، خلال استضافة الرئيس السيسي لوزير الدفاع اليوناني نيكولاوس باناجيوتوبولوس، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول محمد زكي، وسفير اليونان بالقاهرة.

كما أثنى السيسي على “المستوى الذي وصل له هذا التعاون في المرحلة الحالية، سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص”،>

معرباً عن تطلعه “لتطوير التعاون العسكري والتدريبات المشتركة بين القاهرة وأثينا”.

والذي تجسد مؤخرا في التدريب العسكري الثلاثي المشترك (ميدوزا -10) الجاري تنفيذه حاليا بمشاركة عناصر من القوات الفرنسية والإماراتية.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية يوم الثلاثاء الماضي، تنفيذ مناورات عسكرية كبيرة في البحر المتوسط بمشاركة قبرص واليونان وفرنسا والإمارات.

وأوضحت القوات المسلحة المصرية في فيديو نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الثلاثاء، أن فعاليات التدريب البحري الجوي المصري اليوناني القبرصي المشترك “ميدوزا -10” والذي سيستمر لعدة أيام، انطلقت بنطاق مسرح عمليات البحر المتوسط.

ويشارك في التدريب عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية واليونانية والقبرصية والفرنسية والإماراتية، وكل من السعودية وأمريكا والبحرين والسودان والأردن وإيطاليا وألمانيا بصفة مراقب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.