السيسي يناقش مع ماكرون قضية التعايش السلمي بين الأديان

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون \ Sada El balad
0

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال اتصال هاتفي، اليوم الإثنين، للتفرقة بين الإسلام والأعمال الإرهابية التي يرتكبها بعض المنتمين للدين الإسلامي، مشددا على ضرورة نشر قيم التعايش والحوار بين المنتمين للأديان المختلفة.

وبحسب وكالة (سبوتنيك) للأنباء، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر إن الاتصال “تطرق إلى المواقف المشتركة للبلدين إزاء مواجهة الإرهاب والتطرف وداعميه وسبل القضاء عليه، وكذا تناول الأعمال الإرهابية التي شهدتها فرنسا مؤخرا”.

وأضاف المتحدث في بيان نشره عبر “فيسبوك” أن الرئيسين تطرقا إلى المواقف المشتركة للبلدين إزاء مواجهة الإرهاب والتطرف وداعميه وسبل القضاء عليه، وكذا تناول الأعمال الإرهابية التي شهدتها فرنسا مؤخرا.

وبحسب البيان، أكد السيسي للرئيس ماكرون على “ضرورة التفرقة الكاملة بين الدين الإسلامي، لما يدعو إليه من نشر السلام والتسامح ونبذ العنف، وبين الأعمال الإرهابية التي يرتكبها بعض المدعين الانتماء للإسلام وهو منهم برئ، وهي أعمال مدانة في كافة أشكالها، ولا يجوز لمرتكبيها الاستناد إلى أي من الأديان السماوية في القيام بها”.

فيديو السيسي

وتدوال ناشطون عبر الشبكات الاجتماعية مقطع فيديو للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، قالوا إن الأخير انتقد بشدة الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون بسبب تصريحاته الأخيرة عن الإسلام.

وأثار مقطع الفيديو جدلًا واسعًا عبر الشبكات الاجتماعية، إلا أن حقيقة هذا المقطع اتضحت بحسب وكالة (سبوتنيك) للأنباء.

ووجد المقطع تفاعلًا كبيرًا عبر موقع “فيسبوك” في الأيام الأخيرة، وقال صاحبه معلقًا: “السيسي ينفعل على الرئيس الفرنسي ويعطيه درسًا قاسيًا جدًا”.

وكان هذا الفديو بالتزامن مع الأزمة المتصاعدة تجاه فرنسا من قبل الدول ذات الغالبية الإسلامية، ومطالب بمقاطعة المنتجات الفرنسية.

وفي مقطع الفيديو المتداول، يظهر الرئيس السيسي فيما يبدو أنه مؤتمر صحفي قائلًا: “لن تعلمونا إنسانيتنا، لدينا إنسانيتنا، ولدينا قيمنا…ولديكم إنسانيتكم وأخلاقياتكم ونحترمها…احترموا أخلاقياتنا وأدبياتنا وقيمنا كما نحترم قيمكم”. ليعلو بعدها التصفيق في القاعة.

وأكدت وكالة (سبوتنيك) للأنباء، أن الفيديو يعود للعام 2019 خلال مؤتمر صحفي في ختام قمة الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية.

وأكدت (سبوتنيك) بأن السيسي حينما ألقى كلمته لم يكن في وقتها ماكرون حاضرًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.