الشارع السوداني : ماذا بعد مؤتمر برلين؟

0

قالت وزارة المالية السودانية، إن علاج المشكلات المستفحلة في الاقتصاد السوداني سيكون صعباً خاصة في المرحلة الأولى، موضحة أن السلطات تبدأ في تطبيق برنامج استثنائي لحل المشاكل المتفاقمة، بحسب موقع أخبار السودان.

فيما سخر المواطن عبدالباقي التوم، من حديث وزارة الماليه باستمرار عجزها عن إيجاد حلول لاسعاف الاقتصاد السوداني أمر مخبط للغايه، وقال لـ( أخبار سوق عكاظ) نحن نعيش تداعيات فشلهم على مدار سنه كاملة.

واشار المواطن محمود رشاد،”صاحب فرن” طالبت الحكومة منذ شهور طويله الدعم الخارجي وبعد ان جاءها الدعم، استبشر المواطن انفراج الأزمة، وبدء حركة الإصلاح والإنتاج، الى ان وزارة المالية مازالت تعرب عن عجزها وتخبطها وشللها حتى بعد قدوم الدعم الخارجي.

في السياق قالت الخبيرة الاقتصادية نجوى سليمان لـ”أخبار سوق عكاظ” أن اعتماد الحكومة المفرط في الدعم الخارجي أمر محزن، لان الاعتماد الكلي سيقعد بالسودان ويدمر اقتصاده الذي لا يتحمل مزيد من الاخفاقات.

ونبه إلى أن الحكومة الانتقالية اصابها شلل دماغي كامل في ايجاد حل للازمات الاقتصادية التي جعلت المواطن يتململ منها، مشيراً إلى ان الحكومة ستواجها ضغوطات من الشارع العام حال استمرت في الاعتماد على الدعم الخارجي. لأن ذلك الدعم لا يحل المشاكل بصورة نهائية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.