الشرطة الفرنسية تعتقل رجل يحمل سلاحًا أبيض في باريس

اعتقال رجل بيده منجل في باريس \ Los Angeles Times
0

اعتقلت الشرطة الفرنسية في باريس، اليوم الثلاثاء، رجلًا مسلحًا بسلاح أبيض (منجل).

وبحسب وكالة (سبوتنيك) للأنباء، ذكرت مصادر في الشرطة الفرنسية أنه تم اعتقال الرجل بفندق يقبع في الدائرة 11 بباريس.

ووصلت السلطات إلى الفندق بعد أن أخبر ركاب المترو الشرطة أنهم رأوا رجلاً مسلحًا بمنجل في محطة المترو.

وأوضح المصدر أنه تم اعتقال رجل يتتطابق في الأوصاف من قبل رجال الشرطة، حيث لم يتم تسجيل أي ضحايا، في الوقت الذي يستمر فيه التحقيق مع الرجل المسلح.

وكانت فرنسا قد تعرضت لهجومين إراهابيين في شهر أكتوبر الماضي، ففي مدينة نيس هاجم شاب تونسي عددًا من المدنيين داخل كنيسة، أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.

ومنتصف أكتوبر، قطع شاب شيشاني رأس المدرس الفرنسي صامويل باتي بالقرب من باريس، اعتراضًا منه على عرض المدرس على تلاميذه صورًا مسيئة للنبي محمد.

اعتداء على مشاعر المسلمين

على صعيد متصل، صرح سعد الحريري الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة بلبنان سعد الحريري، أن الاعتدال والوسطية تبقى قاعدة ​الإسلام، كما وشدد على أن الإساءة إلى النبي اعتداء على مشاعر المسلمين.

جاء ذلك عقب تصريحات الرئيس الفرنسي ضد الإسلام والمسلمين بعد حادثة مقتل معلم فرنسي عقب نشره رسوما كاريكاتورية للنبي محمد.

ونبه سعد الحريري في تغريدة له عبر صفحته الخاصة على “تويتر” إنه “إذا كانت أعمال القتل و​الإرهاب​ مدعاة للشجب والرفض والإدانة، فإن الإساءة لنبي الرحمة إنما هي كذلك اعتداء على مشاعر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها”.

وأضاف الحريري في تغريدته اخرى بمناسبة ذكرى المولد النبوي أن :”الاعتدال والوسطية يبقيان قاعدة ​الإسلام​ للتعايش والتلاقي والحوار بين الشعوب”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي خطوة مشابهة، أدان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ، الإساءة للأنبياء والرسل، مشيرا الى ان ذلك يدل على استهانة بقيم دينية رفيعة، وجرح لمشاعر الملايين.

جاء ذلك خلال كلمته في احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي، قال فيها إننا “نؤمن بكافة الديانات الأخرى، ولا يستطيع، مسلم كان من كان، أن يقول أنه كامل الإيمان، إلا إذ أقر واعترف من صميم قلبه بكل الرسل، وأتصور أن الجميع يدرك ذلك، هذه من الحقائق المتواجدة في دينا، لأن الرسل هم المختارون من الله، من اختاره الله، نحمي هذا الاختيار، ونقبله، ونؤمن به”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.