أحلام تهاجم ماكرون بسبب تصريحاته حول نبي الإسلام

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
0

شنت المطربة الإماراتية ​أحلام الشامسي، هجوماً لاذعاً، على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، وذلك بسبب تصريحات الأخير حول الإسلام والنبي محمد.

وقالت أحلام في تغريدة على حسابها الرسمي على “تويتر“، أرفقتها بصورة تضمنت صورة للرئيس ماكرون ظهر فيها وعلى وجهه آثار حذاء، بحسب موقع أخبار الفن: “إلا رسول الله حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا ماكرون اللهم زلزل الارض من تحت قدميه بابي وامي انت يا رسول الله”.

وزادت أحلام قائلة: “حتى النعال اعزكم الله تشتكي من ريحته العفنه”.

وأردفت أحلام بقولها: “غنوا واعملوا مهرجانات وحفلات وتغطيات وتغريدات وأنسوا شفيعكم محمد بن عبدالله يا ويلنا كيف بنقابل رسول الله وينكم نايمين للحن انصروا رسولكم انصروا حبيب الله ولو بتغريده…… فبقلبه وهو اضعف الايمان”.

مجلس التعاون الخليجي يعلق على تصريحات ماكرون

ودعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح مبارك الحجرف في وقت سابق اليوم، إلى نشر ثقافة الحوار والتسامح، كما أنه إستنكر المواقف الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن الإسلام والمسلمين ووصفها بأنها غير مسؤولة.

وأكد الحجرف أن تصريحات ماكرون التي وصفها بـ “غير المسؤولة” ، كما أنها “تزيد من نشر ثقافة الكراهية بين الشعوب، ولا تخدم العلاقات القوية بين الشعوب الإسلامية وشعب فرنسا الصديق”.

وقال الأمين العام في مجلس التعاون الخليجي، أن الظروف الحالية تتطلب بذل الجهود لـ “تعزيز ثقافة التسامح والحوار بين الثقافات والأديان” بدلا من الخروج بـ “مثل هذه التصريحات المرفوضة والدعوة للاستمرار في نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم عليه أفضل الصلاة و التسليم”.

ووجه الحجرف إلى “نبذ خطابات الكراهية وإثارة الضغائن وازدراء الأديان ورموزها، واحترام مشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم، بدلا من الوقوع في أسر الإِسلاموفوبيا الذي تتبناه المجموعات المتطرفة”.

الرسومات مستمرة

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت سابق، خلال حفل تأبين المدرس الفرنسي صامويل باتي، الذي أقيم في جامعة السوربون إن فرنسا لن تتخلى عن الرسومات “وإن تقهقر البعض”.

وأضاف ماكرون أن المدرس صامويل باتي قتل لأن “الإسلاميين يريدون الاستحواذ على مستقبلنا”.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي الرافضة لخطاب ماكرون ، وانطلقت هاشتاغات التي تدعو إلى مقاطعة البضائع الفرنسية على وسم #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارا في معظم الدول العربية.

كما أن وسم #ماكرون_يسيء_للنبي و#إلا_رسول_الله التي عبر المدونون فيها عن غضبهم الشديد من استمرار نشر الرسوم التي تسيء لنبي الإسلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.