الشيخ السديس يٌعلق على شائعة وفاته بكورونا

إمام المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس \ 2 days ago وكالة صدى نيوز
0

ضجت الشبكات الاجتماعية صباح اليوم الإثنين بخبر يفيد بوفاة الشيخ عبد الرحمن السديس إمام المسجد الحرام بمكة المكرمة بعد إصابته بوعكة صحية مفاجئة.

ونشر بعض النشطاء أن سبب وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس إمام المسجد الحرام بمكة المكرمة ، نتيجة إصابة السديس بفيروس كورونا، فيما أفاد آخرون أن سبب الوفاة جاء فجأة و بشكل صادم، وقال آخرون إن السبب كان نوبة قلبية، مما دفع الكثيرين للتشكيك في حقيقة هذا الخبر.

وفى تصريحات صحفية كشف الكاتب السعودي زهير كتبي الصديق المقرب للسديس، والذي نفى تمام وفاته وأكد أنه بصحة جيدة ويمارس عمله, وأن تلك المعلومات خاطئة، ولم ينشر عن الديوان الملكي أي بيان يخص هذا الأمر، مطالبًا الجميع بتحري الدقة في كل ما ينشر، وفقًا لموقع (محتوى بلس) السعودي.

السديس والتطبيع مع إسرائيل

دفعت خطبة الجمعة التي ألقاها إمام الحرم المكي الشيخ عبد الرحمن السديس، مطلع سبتمر الجاري، رواد مواقع التواصل الاجتماعي للقول بأن الخطبة حملت رسائل يمكن أن تكون بداية للتمهيد السعودي نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

خطبة السديس التي تحدث فيها عن كيفية تعامل المسلمين مع اليهود، تناقلتها العديد من الحسابات عبر موقع “تويتر” للتوصل الاجتماعي، متسائلين عن لماذا تحدث الشيخ في هذا الموضوع بالوقت الحالي بالذات، وماهي الغاية من الخطبة!!

إمام الحرم المكي الشيخ عبد الرحمن السديس قال في الخطبة إنه لابد من التنبيهات المفيدة في مسائل العقيدة الإسلامية، والتي منها جانب الولاء والبراء، فهنالك وجود لبس في هذا الجانب بين الاعتقاد القلبي والتعامل الحسن في العلاقات مع الأفراد والدول، حسب قوله.

ومضى السديس في قوله: “لا يتنافى مع عدم موالاة غير المسلم، معاملته معاملة حسنة تأليفاً لقلبه واستمالة لنفسه، للدخول في هذا الدين (الإسلام)”.

كما استشهد خطيب الحرم المكي بعدد من الوقائع التي حدثت مع نبي الإسلام محمد بتعامله مع اليهود، مضيفًا: “مات النبي ودرعه مرهونة عند يهودي، وعامل يهود خيبر على الشطر مما يخرج من زروعهم وثمارهم، وأحسن إلى جاره اليهودي مما كان سبباً في إسلامه”.

الشيخ عبد الرحمن السديس ذكر في خطبته كذلك، أنه “حين يُغفل منهج الحوار الإنساني، تسود لغة العنف والإقصاء والكراهية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.