الصحة السعودي تصدر جواز صحي للمتطعمين من كورونا

0

أصدر وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، اليوم الخميس جواز صحيلكل من أكمل تطعيمات لقاح كورونا، وتاتي الخطوة بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.

ومن جانبه، صرح رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي”سدايا”، عبد الله شرف: ان الجواز الصحي يصدر عند استكمال الجرعة الثانية من لقاح كورونا وإدخالها في أنظمة وزارة الصحة في ثوان، حيث يظهر مباشرة من خلال تطبيق “توكلنا” مؤكدا بأن السعودية تعد من أوائل الدول التي تصدر الجواز الصحي.

وكان وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة قد تلقى اليوم الخميس الجرعة الثانية من لقاح كورونا، كما تلقى رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” عبد الله شرف الجرعة الأولى من اللقاح، وفقا لموقع روسيا اليوم.

أصدر المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، بيانا تحذيرات بشأن نقل الشائعات المغلوطة حول لقاح كورونا، مطالبا المواطنين بأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، قال فيه المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، العبد العالي:” أن التطعيم بلقاح كورونا سيكون على مراحل، مشيرا إلى أن التسجيل سيكون متاحا لكافة أفراد المجتمع”.

وشدد على ضرورة :”التقيّد بالاحترازات الوقائية يقينا من التحور المرصود مؤخرا وجميع التحورات”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أعلنت المملكة العربية السعودية عن قرار جديد متعلق بالسفر خارج البلاد في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتبعا المملكة لمنع تفشي انتشار فيروس كورونا في موجته الثانية.

وبحسب صحيفة (عكاظ) فقد سمحت هيئة الطيران المدني السعودية لغير السعوديين السفر خارج البلاد وتسيير رحلات عارضة لهذا الغرض.

واشترطت هيئة الطيران عدم مغادرة طائم الطائرة الهابطة مطار المملكة طائرته، وألا يخالط الطاقم العاملين في مطار الوصول.

وشددت الهيئة على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في السعودية.

وقالت إن القرار الجديد لا يشمل الدول التي ظهرت فيها السلالة الجديدة لفيروس كورونا، مع مراعات التنسيق مع غدارة النقل الجوي قبل تقديم طلب الرحلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.