السعودية تعتمد أول لقاح “فايزر” للحماية من كورونا

السعودية تقر أول لقاح فايزر كأول لقاح ضد كورونا في المملكة مصدر الصورة الحرة
0

أعلنت السعودية عن موافقتها على تسجيل لقاح “فايزر بيونتيك” كلقاح معتمد للحماية من فيروس كورونا في المملكة.

وأوضحت السعودية أن الموافقة على تسجل اللقاح جاء بعد تقديم شركة “فايزر” طلباً للمملكة بالموافقة على تسجيله، وفقاً لـ” سكاي نيوز عربية”.

وبذلك وافقت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، على أن يكون لقاح “فايزر”، هو اللقاح الأول الذي تقره البلاد، وتسمح للجهات الصحية باستيراده واستخدامه.

هذا وقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن قيامها بتعاقدات ضخمة مع شركات منتجة للقاح فيروس كورونا المستجد، لتكون من أوائل الدول التي ستوفر اللقاح.

حيث صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، الأحد الماضي : “المملكة تمكنت من إجراء تعاقدات مهمة جداً مع شركات مطورة للقاح فيروس كورونا، وأنها ستكون من الدول الأولى التي سيتوفر بها اللقاح”.

وأضاف :“سيتم الإعلان قريباً عن آلية التسجيل لأخذ لقاح فيروس كورونا”، حيث تحدث في مؤنمر صحفي عن آخر المستجدات بخصوص الوباء في المملكة العربية السعودية .

وأشار أيضاً إلى :“التأكد من مأمونية اللقاح وفعاليته واعتماده من قبل اللجان والهيئات المختصة”، مؤكداً : “انخفاض مستوى الانتشار والإصابات بفيروس كورونا”.

هذا وقال “نحن في المراحل التي نقترب فيها من نهايات الوباء، نأمل أن تكون سريعة وآمنة وصحية للجميع في مواجهة هذه الجائحة”. وذلك حسب ما ورد في قناة النيل.

وفي السياق أعلنت السعودية عن توقفها عن نشر الإحصائيات اليومية فيما يخص تفشي فيروس كورونا في المملكة.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اعتمادها لآلية جديدة لنشر آخر المستجدات المتعلقة بالنتشار المرض، بحسب RT عربي.

ووفقاً للمتحدث باسم الصحة السعودية، محمد العبد العالي، فإن الآلية الجديدة تعتمد على خريطة الإصابات الأسبوعية، بدلاً عن التقارير اليومية.

وأشار العالي إلى استقرار معدل الإصابات بصورة عامة في أجزاء المملكة، مع تذبذب للحالات في “تبوك”.

مؤكداً على ضرورة الالتزام بالاحترازات الصحية لأنها السبب الرئيس وراء تراجع حالات الإصابة في المملكة.

وكانت قد أكدت الصحة السعودية في وقت سابق على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، وغسل اليدين جيدًا بالماء والصابون، مع ضرورة لبس الكمامة في حالة الخروج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.