الصحة السودانية تخطط لإنشاء مراكز علاج الإدمان

الصحة السودانية تخطط لإنشاء مراكز لعلاج الإدمان \ Pinterest
0

كشفت وزارة الصحة السودانية اليوم الخميس عن عزمها لإنشاء مراكز خاصة بهدف علاج الإدمان فضلًا عن سعيها لتنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة بالتنمية في الفترة المقبلة.

واحتفل مركز حياة المتخصص في علاج الإدمان والتأهيل النفسي باليوم العالمي للصحة النفسية بالتعاون مع وزارة الصحة السودانية بحضور ممثلي من صحة الخرطوم، وفقًا لموقع (باج نيوز) السوداني.

وقال ممثل المدير العام لوزارة الصحة بالخرطوم، محمود القائم، إن الوسائل العلاجية تلعب دورًا مهمًا في علاج المرضى النفسيين.

وأضاف: ”الكثير من المرضى في السابق  كانوا يذهبون للشيوخ والمعالجين البلديين إلا أن انتشار الثقافة الصحية ساهمت في رفع وعي المواطن في التعامل مع المرض النفسي”.

إدمان ناشط سياسي

على صعيد آخر، اعترف الناشط السوداني إبراهيم شوتايم بالإدمان الكامل للمخدرات، من حقن الوريد والحبوب المخدرة بكل أنواعها.

كما أتهم بحسب مقطع فيديو قام بنشره بأن سبب إدمانه مجموعة من الشباب الثوريين يعرفهم بالاسم هم من أدخلوه لعالم الإدمان عمداً لتدميره، لكنه لا يعرف دوافعهم وراء ذلك.

واندهش الكثير من متابعين الناشط من صراحته، والأوضاع الحرجة التى مر بها، كما وأعرب العديد عن أسفهم مؤكدين بتقديم الدعم النفسي الكامل والصحي له.

وأشادوا بدوره في ثورة ديسمبر، كما وأعلنت فيه جهة رفيعة المستوى في الحكومة (فضلت حجب أسمها) استعدادها التام للتكفل بعلاج الناشط إبراهيم شوتايم، وفقاً لموقع صحيفة الانتباهة.

ضبط 47 كيلو هيروين

وتمكنت شرطة مكافحة المخدرات بولاية البحر الأحمر السودانية مؤخرًا من ضبط عملية كبرى لتهريب المخدرات وأسلحة وأجهزة اتصال وسيارة في الساحل السوداني في شاطئ محلية سواكن.

وأوضح مدير الشرطة بالولاية لواء شرطة طارق البدراوي في تصريحات صحفية وفقاً لما أوردته وكالة السودان للأنباء أن الضبطية تزن (47) كيلو و(800) جرام من الهيروين ما قيمته (9) ملايين و(850) ألف دولار في طريقها إلى دولة أخرى.

ووصف البدراوي الضبطية بأنها أكبر عملية لتهريب المخدرات في السودان، وأضاف مدير إدارة شرطة المخدرات بالولاية عقيد شرطة عماد الدين إبراهيم أنه تم ضبط إلى جانب المخدرات 2 بندقية متطورة قناصة ولنش بحري بالإضافة إلى أجهزة اتصال ثريا، وسيارة ماركة برادو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.