الصحة السورية: 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا

0

أعلنت وزارة الصحة السورية، في تقريرها الوبائي مساء امس الجمعة، عن تسجيل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تسجيل وفاة واحدة في الـ24 ساعة الأخيرة.

ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في سوريا الى إلى 4289 شخصا، كما وارتفعت أعداد الوفيات أيضاً 203 حالات، وتماثل 13 مريضا للشفاء في اليوم المنصرم، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 1130 شخصا، وفقا لموقع روسيا اليوم.

الوضع الصحي في سوريا

يعاني القطاع الصحي في سوريا من ضعف الإمكانيات ومحدوديتها، وذلك من خلال عدم القدرة على فحص كل الحالات التي تصل إلى المستشفيات وهم حاملين ذات أعراض الإصابة بالفيروس، وهو ما أكدته الممرضة التي عرفت نفسها باسم مروة. وقالت إن كثير من الحالات المشتبه فيها تغادر المستشفى ولم تتحقق من الإصابة من عدمها، بحسب موقع روسيا اليوم

ويشهد النظام الصحي فى سوريا ازدياد متتالي فى حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد وسط مخاوف وتحذيرات من المجتمع الدولي واحتفاء المستلزمات الطبية اللازمة للوقاية فى البلاد.

وقال الإعلامي شادي حلوة، ان الوضع الصحي يعتبر كارثي فى بلاده وأن التجمعات مازالت مستمرة وأن عدد كبير من محافظات سوريا تشهد تفشياً كبيرا جدا بالوباء دون إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس.

موظفون أمميون يصابون بكورونا في سوريا

قال أفراد يعملون في القطاع الصحي ومسؤولون في منظمة الأمم المتحدة ، إن هناك أكثر من مئتي (200) موظف أممي تابع للمنظمة مصاب بفيروس كورونا المستجد في سوريا .

وأشار المنسق المقيم للأمم المتحدة، ومنسق الشؤون الإنسانية في سوريا ، عمران رضا، إلى أن المنظمة تعمل على توفير منشأة طبية لعلاج المصابين بفيروس كورونا، والمنشأة في المرحلة الأخيرة من الإنشاء، مؤكداً “رصد أكثر من 200 حالة بين موظفي الأمم المتحدة، وبعضهم تم نقلهم إلى المستشفى و3 تم إجلاؤهم طبياً”.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، عن عمال إغاثة قولهم: ” “إن العدد الحقيقي للحالات أكبر من ذلك بكثير بما يشمل المئات من الموظفين لدى المنظمات غير الحكومية التي تعمل لصالح العشرات من وكالات الأمم المتحدة التي تشرف على أكبر عمليات إغاثة إنسانية في البلاد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.