الصحة السورية: 6781 شخص وضعوا تحت الحجر الصحي حتى اليوم

وزارة الصحة السورية
0

أكد الدكتور عاطف الطويل معاون مديرة الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة السورية اليوم، أن عدد إصابات فيروس كورونا، بلغ حتى الآن، 48 إصابة، بينها 29 حالة تعافت من المرض، و3 حالات وفاة.

وشدد الطويل بأن وزارة الصحة تتابع مستجدات وباء كورونا، على مستوى القطر بكامله، مع الحذر بالسماح بإستئناف النشاطات والأعمال الاقتصادية في البلاد، للحفاظ على سلامة المواطنين.

كما بيّن الطويل، في بيان أعلنه لوزارة الصحة، نقلاً عن سانا، أن إجمالي عدد الأشخاص الذين وضعوا في الحجر الصحي، من 5 فبراير/ شباط المنصرم، حتى اليوم، وصل إلى 6781، منهم 4224 غادروا الحجر الصحي، في حين 2557 بقوا تحت المراقبة الطبية.

وأشار أيضاً، إلى وصول 13 رحلة جوية بواسطة الخطوط الجوية السورية من 9 دول تقل السوريين العالقين في الخارج وعلى متنها نحو 2270 مسافراً خلال الأسبوعين المنصرمين.

وأضاف، بأن الوزارة تقوم بإجراء مسوحات تحاليل للكشف عن بفيروس كورونا، للقادمين إلى سوريا بشكل مجاني، لافتاً إلى أن الأولوية في ذلك، لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة والحوامل وذوي الإعاقة.

الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة السورية سجلت يوم أمس، إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما رفع عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 48 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.