الصحة العالمية تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية منذ بداية جائحة كورونا

الصحة العالمية تسجل أعلى حصيلة يومية لوفيات كورونا \ The Conversation
0

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت عن تسجيلها أعلى حصيلة وفيات يومية جراء الإصابة بفيروس كورونا وذلك منذ بداية الجائحة خواتيم 2019.

وذكر موقع المنظمة أنه سجل أكثر من 15 ألف حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

وأكدت الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن حصيلة وفيات مرض “كوفيد-19” الذي يسببه كورونا في العالم ارتفعت خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 15454 حالة وفاة، مقابل 14307 وفيات في اليوم السابق.

ويعود أكبر قدر من هذه الوفيات 4176 وفاة، حسب بيانات المنظمة الأممية، إلى الولايات المتحدة.

ورصدت المنظمة خلال اليوم الأخير 799712 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، سجل أكثر من ثلثها (277195) في الولايات المتحدة وحدها.

وأصبح إجمالي حصيلة وفيات الفيروس التاجي في العالم، بناء على إحصاءات الصحة العالمية 87 مليونا و589206 إصابات مؤكدة منها مليون و906606 وفيات.

إلى ذلك، صرح مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، أن جائحة فيروس كورونا لن تكون الأخيرة، مؤكدا بأن الأوبئة أمر واقع في الحياة.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية،في كلمة مسجلة بمناسبة اقتراب اليوم العالمي للاستعداد على مواجهة الأوبئة أنه:”مع الاستثمارات في قطاع الصحة العامة المدعومة بالنهج الشامل المشترك لكل الحكومات والمجتمعات ومفهوم صحة واحدة، يمكننا أن نضمن أن أطفالنا وأطفالهم سيرثون عالما أكثر أمانا ومرونة واستدامة”.

وأضاف تيدروس، : “من الصعب التصديق بأن كوفيد-19 كان غير معروف لنا على الإطلاق منذ عام واحد فقط. عالمنا انقلب رأسا على عقب خلال الأشهر الـ12 الماضية”.

وحذر من أن “تداعيات الجائحة تخرج بعيدا عن نطاق المرض نفسه، ولها تبعات بعيدة المدى بالنسبة إلى المجتمعات والاقتصادات”.

وأكمل: “لكن كل هذا يجب ألا يمثل مفاجأة، وكانت هناك على مدار سنوات طويلة تقارير وأبحاث وإرشادات متعددة قالت كلها إن العالم ليس جاهزا لمواجهة أي جائحة”.  

ووجه تيدروس: “يجب علينا جميعا التعلم من الدروس التي تعطيها لنا الجائحة. أولا، على كافة الدول الاستثمار في القدرات الاستنفارية من أجل منع ورصد وتخفيف كل الأنواع من حالات الطوارئ، إن كانت ناجمة عن أوبئة ناشئة طبيعيا أو أحداث متعمدة”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.