الصحة اللبنانية: ارتفاع غير مسبوق لعدد الإصابات بكورونا

0

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد بشكل مخيف جدا، حيث سجلت الوزارة 309 حالات إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد 7121 حالة و7 وفيات ليصل الإجمالي إلى 87 وفاة حتى الآن منذ فبراير/شباط.

واشارت وزارة الصحة ان عدد اصابات كورونا اليومية بعد حادثة انفجار مرفأ بيروت، ارتفعت للضعف، ويرجع ذلك إلى التزاحم في مواقع الانفجار والمستشفيات، وقلة عدد المستشفيات في بيروت بعدما دمر الانفجار عدد كبير منها،بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

كما واعلنت الوزرة عن وفاة 171 شخصا ، واصابة 6 الف شخص بجروح واصابات مختلفه فمنها الخطير والمتوسط والبسيط، في انفجار مرفأ بيروت الذى وقع يوم الثلاثاء الماضي في الرابع من أغسطس، كما واشارت الى توقعت ارتفاع عدد الضحايا نسبة لان هناك الكثير من المفقودين في انقاض الانفجار، كما واكتظت المستشفيات بالمصابين، جراء الانفجار والمصابين بفيروس كورونا.

كما واشارت تقارير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية، الى تعرض 15 منشأة طبية لأضرار هيكلية جسيمة في الانفجار ، ومن بينها ثلاثة مستشفيات كبرى، كما وأوضح المكتب انه اجري تقييما على 55 مركزا للرعاية الصحية الأولية في بيروت، اثبت الدرسات أن 47 في المئة فقط منها لا يزال بإمكانه تقديم خدمات اعتيادية كاملة.

الجدير بالذكر، ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن أمس الثلاثاء، عن توصل العلماء في المختبرات الروسية إلى إنتاج وتسجيل أول لقاح في العالم لعلاج لفيروس كورونا المستجد، ليمثل أملا جديدا في نجاة البشرية، كما وصرح رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، خلال مؤتمر عبر الإنترنت في المركز الصحافي، أكد فيه تلقي الحكومة الروسية للكثير من الطلبات أولية للقاح كورونا

وجاء في تصريح دميترييف:”لقد تلقينا بالفعل طلبات أولية لأكثر من مليار جرعة من اللقاح الروسي. المسألة هي بالطبع مسألة الموافقة على اللقاح في بلدان مختلفة، وهي مسألة قدرات إنتاج اللقاح في أسواق مختلفة، لكن يمكننا أن نؤكد أننا تلقينا طلبات أولية لما يزيد قليلاً عن مليار (جرعة) من أكثر من 20 دولة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.