بوتين يعلن تسجيل أول لقاح في العالم مضاد لكورونا

0

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في العالم، مشيرا إلى ان روسيا تبدأ قريبا إنتاج هذا اللقاح على مستوى واسع.

حيث صرح الرئيس الروسي أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة، عبر تقنية “فيديو كونفرنس”: “بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح لأول مرة في العالم”.

كما ذكر فلاديمير بوتين، إن ابنته حصلت على اللقاح الجديد الخاص بفيروس كورونا المستجد بحسب وكالة روسيا اليوم.

وقالت وزارة الصحة في روسيا، إن موسكو ستنتج اللقاح بكميات كبيرة بحلول سبتمبر أيلول المقبل.

وأكد مسؤول بمنظمة الصحة العالمية أن عملية إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا تستغرق نحو عام أو عامين، حتى يكون اللقاح متاحًا لدى جميع الناس، وذلك بعد استيفاء كافة التجارب السلامة والتأكد من فعاليته في مواجهة الفيروس.

ولأول مرة كشف رئيس معهد جمالية الروسي Gamaleya وهو المختبر الذي يطور اللقاح عن كيفية عمل اللقاح ضد فيروس كورونا.

وتعد روسيا واحدة من عدة دول تتسابق لتكون أول من تطور لقاحًا لفيروس كورونا لوقف الوباء بعد أن كشف نائب وزير الصحة الروسي أوليج جريدنيف أن البلاد ستسجل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا الجديد في 12 أغسطس.

أرقام فيروس كورونا

وسجلت روسيا إنخفاض في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، لأول مرة منذ 23 أبريل الماضي، إلى أقل من 5 آلاف إصابة، وأعلن مركز العمليات الروسي لمكافحة فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، أنه سجل 4945 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع حصيلة المصابين منذ بدء تفشي الوباء إلى 897599 مصابا.

وأوضح المركز إن 130 شخصا توفوا خلال اليوم الماضي جراء إصابتهم بالفيروس ما يرفع  حصيلة الوفيات في مختلف مناطق البلاد جراء تفشي الوباء إلى 15131 حالة.

و تماثل للشفاء خلال اليوم الماضي 6494 شخصا ما يرفع إجمالي المتعافين إلى 703175 شخصا، هذا ولا يزال 179293 مصابا يتلقون العلاج.

ورغم أن روسيا تحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد الإصابات بالفيروس بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، إلا أن معدل الوفيات مقارنة بباقي البلدان يعتبر ضعيفا.

فيما تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم حاجز الـ 20 مليون حالة، الاثنين، وذلك وفقاً لإحصاء أجرته وكالة رويترز، فيما تخطّى عدد الوفيات الحد الأعلى لعدد الوفيات جراء الإنفلونزا سنويا مسجلا أكثر من 728 ألف حالة وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.