الصحة اليمنية: إرتفاع حصيلة ضحايا هجوم مطار عدن

0

أعلنت وزارة الصحة اليمنية، عن ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مطار عدن، والذي اتهمت الحكومة جماعة “أنصار الله” بشنه، إلى ما يزيد على 130 بين قتيل وجريح، في حصيلة قابلة للزيادة.

وقال قاسم بحيبح، وزير الصحة اليمني، عبر “تويتر” أن “25 شهيدا و110 جرحى، ضحايا جريمة الإرهاب التي استهدفت المطار، وأن جالعدد مرشح للتصاعد لخطورة بعض الحالات”.

من جانبه زار رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، جرحى تفجيرات مطار عدن في المستشفى، للاطمئنان على صحتهم، بحيث يعتبر أول تحرك لرئيس الحكومة الجديدة عقب وصوله إلى عدن ظهر يوم أمس الأربعاء.

ووجهت وزارة الخارجية اليمنية، يوم أمس الأربعاء الإتهام إلي الحوثيين باستهداف مطار عدن، بأربعة صواريخ باليستية، فيما نفت الجماعة وقوفها وراء هذا الاعتداء، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أعلنت الخارجية اليمنية مساء أمس الأربعاء أن جماعة الحوثي تقف خلف الهجوم الذي استهدف مطار عدن أثناء وصول أعضاء الحكومة الجديدة.

وأكدت الخارجية أن الأدلة تشير على تورط الحوثيين من خلال استخدام أربع صواريخ بالستية، وان الحوثيون يحاولون استهداف مقر الحكومة في قصر المعاشيق عبر الطائرات المسيرة.

وفي تغريدة نشرتها الخارجية اليمنية قالت “مطار عدن الدولي مطار مدني يستخدمه جميع مواطني اليمن واستهدافه انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وجريمة إرهابية نكراء“.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، في وقت سابق اليوم، تدمير وإسقاط طائرة بدون طيار مفخخة حوثية، حاولت استهداف قصر “المعاشيق”، الذي نُقل إليه أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة بعد محاولة استهدافهم بهجوم في مطار عدن، بحسب سكاي نيوز عربية.

وقال العميد الركن تركي المالكي، الناطق باسم قوات التحالف بقيادة السعودية، إن “قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم، من تدمير وإسقاط طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية، في محاولة لاستهداف قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.