الصفدي: لا يوجد استراتيجية واضحة لحل الأزمة السورية

0

طالب أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، بضرورة إطلاق مفاوضات جادة وحاسمة لحل الأزمة السورية، مؤكدا بأنه لا توجد استراتيجية فعالة لحل الأزمة حتى الآن.

جاء ذلك خلال كلمة الصفدي في ندوة حوارية حول التحديات الإقليمية وجهود حل الصراعات، ضمن فعاليات الدورة السادسة عشرة لمؤتمر حوار المنامة.

وأشار الوزير الأردني الى :”ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، يحفظ وحدة البلاد وتماسكها ويعيد لها أمنها واستقرارها، مؤكدا ضرورة اعتماد مقاربات فاعلة لحل الأزمة، ينهي الكارثة ويضمن أمن سوريا ووحدتها واستقرارها” 

وأضاف: “لا يوجد استراتيجية واضحة لحل الأزمة السورية، ويجب أن يسهم العرب في تطوير هذه الإستراتيجية بما يضمن التوصل لحل سياسي للأزمة”،بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، عن ترحيبة عبر بيان رسمي بالاتفاق التي أعلنت عنه الكويت المتعلق بتسوية الأزمة والخلافات الخليجية.

وقال وزير الخارجية الأردني إن “البيان الصادر من وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يخدم طموحات شعوب المنطقة بالنمو والازدهار ويسهم في تعزيز الأمن العربي الشامل لمواجهة التحديات المشتركة”.

وأشاد الوزير الأردني بالجهود الكبيرة التي قادها أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والجهود التي يقودها حاليا أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لإنهاء الأزمة الخليجي واحلال السلام في المنطقة.

وأكد الصفدي أن “إنهاء الخلاف الخليجي والتوصل إلى المصالحة هو مصلحة خليجية وعربية مشتركة ذاك أن أمن الخليج العربي واستقراره ركيزة أساسية للأمن والاستقرار العربي”، مثمنا كذلك الجهود التي قامت بها الولايات المتحدة لإنهاء الأزمة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

كما وكشف وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في وقت سابق، بأن الخارجية الأردني تتواصل بشكل مستمر مع الدول الشقيقة لبحث تداعيات أزمة فيروس كورونا وأوضاع مواطنين الأردن خارج بلادهم لضمان صحتهم بحسب ما نقلت قناة الغد.

وطالب الصفدي المواطنين بالخارج بالبقاء في بيوتهم والالتزام بالتعليمات الصحية في البلدان المتواجدين فيها لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.