الصليب الأحمر يفقد ثلاثة من موظفيه في انفجار مطار عدن

الصليب الأحمر في اليمن
0

أكدت منظمة الصليب الأحمر الدولية المتواجدة في اليمن ، أنها فقدت ثلاثةً من موظفيها في حادثة انفجار مطار عدن ، يوم أمس الأربعاء .

حيث نشرت منظمة الصليب الأحمر عبر حسابها الرسمي على تويتر ” نحن في غاية الحزن لأن ثلاثة من زملائنا كانوا من بين القتلى في انفجار مطار عدن في وقت سابق اليوم ( أمس الأربعاء ) ” .

و أوضحت أنها كانت قد سجلت وفاة اثنين من الموظفين و فقدان موظف ثالث في البداية ، ليتأكد فيما بعد خبر وفاته .

في حين أعلنت الخارجية اليمنية مساء الأمس ، أن جماعة الحوثي تقف خلف الهجوم الذي استهدف مطار عدن أثناء وصول أعضاء الحكومة الجديدة.

وأكدت الخارجية أن الأدلة تشير على تورط الحوثيين من خلال استخدام أربع صواريخ بالستية، وان الحوثيون يحاولون استهداف مقر الحكومة في قصر المعاشيق عبر الطائرات المسيرة.

وفي تغريدة نشرتها الخارجية اليمنية قالت “مطار عدن الدولي مطار مدني يستخدمه جميع مواطني اليمن واستهدافه انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وجريمة إرهابية نكراء“.

هذا و قام رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك، يوم الأربعاء، بزيارة لجرحى الهجوم الغادر الذي استهدف مطار عدن الدولي.

واطلع الدكتور معين عبد الملك على أحوال الجرحى المصابين في عدد من مستشفيات العاصمة واستمع من الأطباء إلى تقارير أولية عن سير عملية علاجهم وحالتهم الصحية.

وما تم توفيره لرعايتهم، مشيداً بجهود الكوادر الطبية في ذلك رغم الإمكانات المحدودة.

وجدد التوجيه بتقديم كل أشكال الرعاية والاهتمام لجميع الجرحى على نفقة الدولة  ، حتى يتماثلوا للشفاء الكامل، ورعاية أسر الشهداء بشكل فوري وعاجل.

كما قال رئيس الوزراء بعبارة واضحة «دماء الشهداء والجرحى لن تذهب هدرا وسيتم الاقتصاص لهم عاجلا غير آجل».

وأضاف «الانتصار لهذه الدماء هو في استعادة الدولة واستكمال إنهاء الانقلاب والمزيد من التلاحم ورص الصفوف في معركة مواجهة الإرهاب .

وأشاد عبد الملك بجهود الكوادر الطبية في المستشفيات على ما يبذلونه من جهود لتقديم الرعاية الصحية والعلاج للجرحى رغم الإمكانات المحدودة.

حيث توالت ردود الفعل العربية التي أدانت الهجوم الإرهابي، مؤكدة استنكارها له ووقفها إلى جاب اليمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.