الصيادون يوفرون فرص عمل لعمال سرحتهم كورونا في الإمارات

الصيادون الإماراتيون
0

أعلن الصيادون في إمارة الفجيرة والمنطقة الشرقية عن قيامهم بتوفير فرص عمل ومساكن لعدد من الصيادين الذين تسرحوا من عملهم بسبب كورونا.

يأتي ذلك ووفقاً لما نشر موقع الإمارات اليوم، بأن صيادو الفجيرة علموا العمال مهنة الصيد ، وفتحوا مركباتهم للسماح لهم بالعمل، من أجل تأمين لقمة العيش لهم ولعائلاتهم بكل كرامة .

الإمارات تسرح عدد من العمال بسبب كورونا.

أدى تفشي وباء كورونا في الإمارات إلى تراجع مستوى الاقتصاد حيث قامت العديد من الشركات بالإغلاق بسبب الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات الإماراتية لمواجهة فيروس كورونا ، حيث شهدت الشركات تراجع كبير في مستوى الدخل الأمر الذي أرغمها على تسريح عدد كبير من العمال كان معظمهم من الدول الآسيوية .

تأثير تسريح العمال على الاقتصاد

ويؤدي تسريح العمال إلى موت الاقتصاد حيث ستعاني القطاعات التي تعتمد على هؤلاء المهنيين وعائلاتهم مثل المطاعم والسلع الفاخرة والمدارس والعيادات، تراجعاً كبيراً في إيراداتها بسب اعتمادها بشكل كبير عليهم.

كما عمدت الإمارات إلى تخفيض أجور هؤلاء العاملين بشكل ملحوظ ، إضافة إلى سحب العديد من المزايا التي منحتها لهم معزية سبب قيامها بذلك تراجع اقتصادها، ليقوم الصيادون بمحاولة منهم لسد الفجوة التي كبدها تسريح العاملين في مجالات عدة.

الإمارات تفرض ترحيل عمال أجانب بسلاح العقوبات

في هذا السياق أكدت حقوق الإنسان في الإمارات أنها ستفرض عقوبات على الدول التي ترفض استقبال العمال التي قامت بتسريحهم.

وأكدت الإمارات إنها تدرس فرض قيود على استقدام العمالة من الدول التي ترفض استقبال رعاياها، الذين يتم تسريحهم في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا الجديد، بالإضافة إلى إجراءات أخرى.

ارتفاع الإصابات بكورونا في الإمارات.

في هذا السياق قامت وزارة الصحة بإجراء أكثر من 52 ألف فحص جديد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي .

وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 313 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ” المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 58,562 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن شفاء 393 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد، وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 51,628 .

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ووفقاً لما قام به صيادو الفجيرة، فإن وجود شواغر في بعض المجالات المهنية في الامارات يدفع البعض إلى تأمين مجالات أخرى سعياً لتغطية ما خلفه الوباء من فجوة في المستوى الاقتصادي، وكطريقة للتكافل الاجتماعي بين الشعب الواحد في الامارات العربية المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.