الضفة الغربية تعلن عن إغلاق شامل لسبعة أيام

الضفة
0

منعاً لتفشي الفيروس وضمن الاجراءات الاحترازية للتصدي للكورونا أعلنت الحكومة الفلسطينية عن إغلاق عدة مدن في الضفة الغربية لمدة أسبوع .

حيث نقلت قناة المملكة بيان غسان نمر،الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية قال قيه إن “الإغلاق يشمل كافة مناحي الحياة، باستثناء المخابز والصيدليات ليومي الجمعة والسبت”،

كما بين أن “الحركة ستمنع نهائيا في الشوارع مع مراعاة الحالات الطارئة، في جميع محافظات الوطن”.

وأضاف نمر إن “الإغلاق سيستمر حتى يوم الخميس المقبل 17 كانون الأول/ديسمبر في عدة محافظات في الضفة الغربية ، وهي الخليل، وبيت لحم، ونابلس، وطولكرم؛ نظرا لزيادة عدد الإصابات بشكل كبير ” .

ونوه أخيراً أن “قرار الإغلاق تم اتخاذه بناءً على الحالة الوبائية الموجودة في المحافظات التي سيتم إغلاقها، وترتفع فيها نسبة الإصابات 30%” .

وفي سياق اخر أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الحكومة ستقوم بتوفير ” أعداد كبيرة ” من لقاح فيروس كورونا المستجد ، و من مصادر متعددة .

و أوضح عباس خلال كلمة مسجلة ألقاها الحكومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة الفيروس المستجد ، وفقاً للأناضول .

وقال “إننا اليوم نواجه وضعا مستجدا خطيرا للغاية، وقد يعتقد البعض أنه لم يعد بمقدورنا الصمود أمامه، لكن الحقيقة والواقع هو أننا نستطيع“.

كما أضاف أن ” ذلك يتحقق إذا ما اتخذنا الإجراءات اللازمة وبشكل جماعي وصارم من الدولة والشعب على حدٍ سواء”، موضحاً “نجحنا إلى حد كبير في الحد من انتشار الفيروس على نطاق واسع”.

و أصدر عباس خلال كلمته الأخيرة عدة تعليمات جديدة فيما يخص مستجدات الكورونا ، إذ تم تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثين يوماً ابتداءً من اليوم .

هذا وكان قد وصل وفد من الأطباء الروس، إلي فلسطين في 16 نوفمبر الفائت ، بدعوة من وزارة الصحة الفلسطينية وبمساعدة البعثة الدبلوماسية الروسية في رام الله، وذلك لمكافحة فايروس كورونا الموجة الثانية.

حيث أجري الأطباء الروس، من جامعة بافلوف الأولى بسانت بطرسبورغ، سلسلة من الاستشارات والندوات والدورات التدريبية في مستشفيات فلسطينية وذلك للحد من انتشار فايروس كورونا.

وأكدت ليودميلا غافريلوفا، رئيسة الوفد الروسي ومديرة وحدة العناية المركزة في حديث لها : “نحن نتنقل من مدينة إلى مدينة كل يوم تقريبا، وكل يوم نزور مستشفى جديدا وأحيانا نزور مستشفيين يوميا”.

وقالت غافريلوفا: “كما قمنا بزيارة قسم الأمراض المعدية وبفحص المرضى في كل مستشفى، وأود أن أشير بشكل خاص إلى أن الأطباء الفلسطينيين، منفتحون جدا للتواصل معنا ويستمعون لما نقوله بانتباه شديد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.