الطيران الأمريكي يقتل جنديا سوريا في ريف الحسكة

الطيران الأمريكي يقتل جنديا سوريا في ريف الحسكة
0

استهدف الطيران الأمريكي اليوم الاثنين، حاجز للجيش السوري في قرية تل الذهب جنوب شرق مدينة القامشلي بريف الحكسة، مما أدى الى مقتل جندي وإصابة اثنين أخرين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري، قوله إنه “في تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة من صباح اليوم، بالتوقيت المحلي، حاولت دورية أمريكية الدخول إلى منطقة انتشار أحد تشكيلاتنا المقاتلة في ريف مدينة القامشلي عبر حاجز تل الذهب فأوقفهم عناصر الحاجز ومنعوهم من المرور فأطلق عناصر الدورية الأمريكية عدة رشقات نارية”.

وأضاف المصدر، أنه “وبعد نحو 30 دقيقة هاجمت حوامتان أمريكيتان عناصر الحاجز بالرشاشات الثقيلة ما أدى إلى استشهاد جندي وجرح اثنين آخرين”.

وقبل ذلك، قالت وكالة (سانا)، إن ” الطيران التابع لقوات الاحتلال الأمريكي قام صباح اليوم بالاعتداء على حاجز للجيش العربي السوري في تل الذهب جنوب شرق القامشلي بعد منع جنود الحاجز مرور دورية للاحتلال الأمريكي”.

وأضافت (سانا)، أن القصف الأمريكي أدى إلى مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح نقلا إلى مستشفى القامشلي الوطني.

فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، ان “حاجزا لقوات النظام اعترض طريق رتل عسكري تابعا للقوات الأمريكية في قرية تل الذهب الواقعة جنوب مطار القامشلي بريف الحسكة”.

وتطور الأمر إلى مشادات بين الطرفين، أعقبه قيام الطيران العسكري التابع للتحالف الدولي باستهداف الحاجز، ما أدى الى “سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام”، وفقا للمرصد.

وتحتفظ الولايات المتحدة بعدة قواعد في المناطق التي يسيطر عليها الأكراد في شمال شرق سوريا وغالبًا ما تمر بالقرب من المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في تلك المنطقة.

وفي يوليو الماضي، قطع جنود سوريون  الطريق على قوات الجيش الأمريكي ، واعترضوا ثلاث مدرعات للاحتلال الأمريكي في قرية منسف تحتاني بريف تل تمر وأجبروها على العودة باتجاه قواعدها غير الشرعية”.، مما تسبب في توتر.

فيما اعترض عسكريون روس في يوليو الماضي، دورية أمريكية حاولت مطاردتهم ضمن مناطق النفوذ الأمريكي في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وطالبت الحكومة السورية مرارا بانسحاب القوات الأمريكية من أراضيها، واصفة إياها بأنها قوات احتلال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.