الطيران السوري يشن غارات على تنظيم “جبهة النصرة”

الطيران السوري العسكري
0

في إطار استعادة السيطرة على الاراضي السورية وتخليصها من أياد الإرهاب، شنت قوات الطيران السوري غارات على مناطق استراتيجية في جنوب إدلب.

حيث شهدت سماء إدلب طلعات جوية عسكرية قصف فيها الطيران السوري مواقع استراتيجية تحتلها القوات التابعة لإرهابيي تنظيم ” جبهة النصرة” صباح يوم السبت البارحة، أدت إلى مقتل العشرات منهم وجرح الكثيرين.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى لقناة العالم ، أن قوات الجيش السوري رصدت آليات عسكرية تابعة لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) على محاور سرجة واحسم وشنان بجبل الزاوية.

وبحسب ما أكدته المصادر فإن هذه القوات تدخل إلى مقرات تبين أنها غرف عمليات ومستودعات ذخيرة وأسلحة تستخدمها المجموعات المسلحة لاستهداف الجيش السوري، والمناطق السكنية الآمنة القريبة من المنطقة.

وأشار المصدر أن سلاح الجو السوري نفذ على الفور طلعات جوية وشن غارات مكثفة عما تسبب في تدمير 6 من المقرات بما فيها من أسلحة وعتاد وذخيرة، وقتل وإصابة ما يقارب 35 مسلحاً التابعين لقوات ” هيئة تحرير الشام الإرهابية.

وفي سياق متصل حدثت وسائل إعلام سورية، اليوم الأحد، عن بدء قوات الجيش التركي تفكيك النقطة المراقبة “قبتان الجبل”، التابعة لها في ريف حلب شمال سوريا بما يمهد للانسحاب منها.

وأكّدت صفحات ومواقع إخبارية سورية، اليوم، أن الجيش التركي يعتزم إخلاء نقطة “قبتان الجبل” الواقعة في ريف حلب الغربي والتي تُعرف بالنقطة (3).

وكانت قد أخلت قوات الاحتلال التركي، في 2 نوفمبر الجاري، نقطة المراقبة التي أنشأتها في بلدة مورك بريف حماة الشمالي قبل أعوام لدعم الميليشيات والمرتزقة الإرهابية في المنطقة.

وأشارت مصادر إلى أن قوات الجيش التركي والمرتزقة المدعومة من أنقرة كانت قد منعت السكان المحليين من الاقتراب من أراضيهم ومارست عليهم كافة أساليب القمع والتهجير.

والجدير بالذكر أن الأهالي عبروا عن فرحهم برحيل الاحتلال التركي عن أراضيهم وأنهم لا يقبلون بوجود أطراف استعمارية في منطقتهم فالأرض أرض السوريون ولن يقبلوا بقدم محتل تطأها.

وفي وسط فرحة جماعية عبر المواطنون عن سعادتهم باستعادة السيطرة على المنطقة ما يوفر لهم عودة آمنة إلى أراضيهم الزراعية المحيطة بالنقطة حيث بين ناصر علوش مختار بلدة مورك الإخبارية أن أهالي البلدة يستطيعون الآن العودة لممارسة نشاطهم الزراعي ضمن أراضيهم في محيط النقطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.