سوريا .. بهدف تجنيدهم للقتال في صفوفها قسد تختطف شبان من الرقة

مسلحي قسد
0

نفذّ تنظيم قسد المدعوم من الاحتلال الأمريكي، اليوم الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في مدينة الرقة في سوريا ، مُختطفاً عدد من الشباب في المنطقة.

حيث قام عناصر التنظيم، بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا)، باختطاف ثلاثة شبان من أحياء مدينة الرقة وذهب بهم إلى جهة مجهولة.

ونقلت الوكالة، عن مصادر وصفتها بـ “المحلية” أن “مجموعات مسلحة من تنظيم قسد التي تعمل تحت إمرة قوات الاحتلال الأمريكي نفذت حملة مداهمات طالت حي الادخار وسط مدينة الرقة واختطفت 3 شبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة”.

ولم تذكر المصادر، سبب اختطاف الشباب لكن غالباً الهدف هو تجنيدهم للقتال في صفوف تنظيم قسد الذي ينفذ أجندة الجيش الأمريكي بالكامل.

وعلى صعيد متصل، أقدم تنظيم قسد المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية، يوم السبت الماضي، على اختطاف عدد من السكان المدنيين في كل من أرياف الحسكة ودير الزور الرقة.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا)، عن مصادر وصفتها بـ “الأهلية” أن “مجموعات من مسلحي “قسد” داهمت عدداً من قرى ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي وخطفت عدداً من المدنيين لزيادة الضغط على الأهالي”.

أما في ريف دير الزور الشرقي، فذكرت الوكالة أن “مجموعات من مسلحي تنظيم قسد، داهموا منازل في مدينة البصيرة واختطفوا 3 مدنيين واقتادوهم إلى جهة مجهولة”.

وبالانتقال إلى الشمال قليلاً، شهدت مدينة الرقة مداهمات واسعة من قبل التنظيم، حيث جرى اقتحام منزلين في حي المشلب عند الأطراف الشرقية للمدينة واختطفوا شابين بحجة التخلف عن الالتحاق بصفوف التنظيم، الذي يقوم بتنفيذ ما يطلبه الجيش الأمريكي منه بالكامل.

قسد تكتم أفواه المدنيين

في إطار سياسة كم الأفواه والمنع من المطالبة بالحرية والاستقلال، شن تنظيم قسد يوم الخميس الماضي، المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية، الموجودة قواتها بشكل غير شرعي وغير قانوني شرق سوريا ، حملة اقتحامات وخطف بحق المدنيين في ريفي الحسكة ودير الزور، بسبب خروجهم بمظاهرات تنديدية بوجود التنظيم والوجود الأمريكي.

وذكرت مصادر محلية، أن “عناصر مسلحين من تنظيم قسد اقتحموا بلدة الحوايج في ريف دير الزور الشرقي، وفرضوا طوقاً على عدد من المنازل فيها بهدف مداهمتها وسط إطلاق نار كثيف لترهيب الأهالي واختطفوا عدد من المدنيين واقتادوهم مكبلين إلى جهة مجهولة”.

كما نفذ التنظيم المسلح المدعوم من الجيش الأمريكي، حملة اختطافات جديدة على المخيم الذي يسيطر عليه (مخيم الهول) في ريف الحسكة الشرقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.