العاملون في سفارة فاتيكان العراق يخضعون للحجر الصحي︎

0

خضع العاملون في سفارة الفاتيكان بالعراق للحجر الصحي، وذلك بعد ثبوت إصابة السفير، ميتجا ليسكوفار، بفيروس كورونا المستجد.

من جانبه، أعلن ليسكوفار إصابته مع تأكيدات على أنها لن تؤثر على زيارة البابا، ويعتبر ليسكوفار هو الشخصية الرئيسية في التخطيط لزيارة البابا المقررة في الخامس من مارس/ آذار المقبل.

الجدير بالذكر، أن بابا الفاتيكان، سيصل إلى العراق في زيارة تستغرق 3 أيام وتعتبر تاريخية، وتم الإعلان عنها من قبل في شهر ديسمبر من العام الماضي.

في وقت سابق، كانت قد أكدت العمليات المشتركة، في بيان لها، إنها انتهت من خطة تأمين زيارة بابا الفاتيكان إلى العراق في الخامس من الشهر المقبل.

وقال  اللواء تحسين الخفاجي، الناطق باسم العمليات المشتركة: ” أن قيادة العمليات المشتركة بالتعاون مع مكتب القائد العام، باشرت بوضع خطة لزيارة بابا الفاتيكان”.

وأضاف الخفاجي:”زيارة البابا مهمة للعراقيين ودليل على نشر المحبة والسلام والانتصار على الإرهاب، وستنقل صورة مهمة إلى العالم الخارجي”.

كما أشار الناطق باسم العمليات إلى أن “الخطة تتضمن جدول الزيارات والتنقل والإعلام”.

الجدير بالذكر، أن زيارة البابا إلى العراق، تشمل زيارة بغداد والموصل ومدينة أور الأثرية مسقط رأس النبي إبراهيم. وسينتقل إلى الموصل ومنطقة سهل نينوى المحيطة بها، وسيزور مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان شمالي العراق، وفقاً لما ذكر في سبوتنك.

وفي السياق، وصف الرئيس صالح الزيارة المرتقبة لقداسة بابا الفاتيكان، ولقائه المرجع السيد علي السيستاني، بالـ “التاريخية” وتعبر عن الاعتدال والسلام.

وأصدرت رئاسة الجمهورية بياناً ورد فيه: ”صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، وفداً ضم عدداً من شيوخ عشائر النجف، حيث جرى بحث مجمل الأوضاع في المدينة، والزيارة المرتقبة لقداسة بابا الفاتيكان إلى النجف ولقائه السيد علي السيستاني”.

وقال الرئيس صالح :“الدور المهم الذي تلعبه النجف والمرجعية الدينية وشيوخ عشائرها ووجهائها في البلد، عبر الحفاظ على النسيج الاجتماعي بما تمثله المدينة من رمز للاعتدال والتجديد، ودعم المطالب الحقة للمواطنين، ونبذ العنف والدفاع ضد المخاطر التي تواجه البلاد، والمساهمة في ترسيخ الأمن والاستقرار”، وذلك حسب موقع معلومة الإخباري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.