العاهل السعودي ورئيس نيجيريا يؤكدان أهمية الالتزام باتفاق أوبك+

0

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، خلال اتصال هاتفي مع رئيس جمهورية نيجيريا محمد بخاري، التزام جميع الدول الأعضاء في اتفاق أوبك + بتنفيذ الاتفاق وآلية التعويض المتفق عليها.

و أكد الجانبان على الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسواق البترول العالمية وإعادة التوازن إليها حسب ما جاء على العربية نت.

يذكر ان تعقد لجنة وزارية تضم كبار المنتجين في أوبك+، برئاسة السعودية، اجتماعا افتراضيا في وقت لاحق اليوم لاستعراض الوضع في سوق النفط والتزام المجموعة باتفاق خفض الإنتاج الحالي.

كما حافظت أسعار النفط على استقرارها اليوم الأربعاء عقب التزام مجموعة منتجي أوبك+ بتخفيض الإنتاج. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات لتجري تسويتها عند 45.46 دولارا للبرميل.

وجرت تسوية عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط مستقرة عند 42.89 دولارا للبرميل.

وكانت لجنة فنية قد خلصت إلى أن نسبة الالتزام بتخفيضات إنتاج أوبك+ كانت بين 95 و97% في يوليو الماضي.

أوبك+ واستمرار خفض الإنتاج النفطي

أعلنت منظمة اوبك ( منظمة الدول المصدرة للنفط ) عن نيتها بالاستمرار بخطة خفض الإنتاج النفطي نتيجة للركود الذي تشهده السوق العالمية .

وجاء في التقرير الشهري للمنظمة الذي نقلته وكالة سبوتنيك ، ما يلي :  “أظهرت البيانات الأولية لشهر يونيو أن إجمالي مخزونات النفط التجارية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ارتفع بمقدار 24.3 مليون برميل يوميًا على أساس شهري، بارتفاع متواصل للشهر الرابع على التوالي” .

هذا و شددت اوبك على” أهمية الحفاظ على استقرار السوق من خلال الاستمرار بخفض الإنتاج النفطي ، مشيرةً إلى أنه قد يبقى مستوى تخزين النفط والمنتجات البترولية في العالم في النصف الثاني من عام 2020 مرتفعاً “.

وأنهت بيانها بالقول : “وهذا يشير إلى الحاجة إلى بذل جهود متواصلة لدعم إعادة التوازن للسوق من حيث العرض من خلال تخفيضات الإنتاج من قبل أوبك والمنتجين من خارج أوبك المشاركين في إعلان التعاون (اتفاق أوبك+)، وكذلك تخفيضات الإنتاج الطوعية من قبل المنتجين الآخرين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.