العراق .. القضاء على المجموعه الإرهابية المنفذة لتفجير المسحك

العراق.. القضاء على المجموعه الإرهابية المنفذة لتفجير المسحك
0

أعلنت قيادات العمليات المشتركة في العراق ، عن تنفيذ ضربات جوية في جبال مكحول، أدت الى مقتل سبعة إرهابيين متورطين بتفجير قرية المسحك .

وفي بيان أصدرته قيادة العمليات المشتركة، قال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير كامل الشمري أن هذه الضربات أسفرت عن تدمير كامل لأوكار هذه المجموعة الأرهابية وقتل سبعة مِن افرادها”.

مشيرا الى أنه ” فِي تمام الساعة السادسة فجر اليوم شرعت قوة مِن قيادة عمليات صلاح الدين ( الفوج الرابع لواء المغاوير والفوج الاول لواء المشاة / 91 الفرقة الرابعة عشر بالجيش وفوج سوات مِن شرطة صلاح الدين ) بتنفيذ واجب تفتيش اماكن الضربات الجوية في سلسلة جبال مكحول”.

واكد انه “عُثر على جثث الإرهابيين كما القت القبض على احد عناصر هذه المجموعة ومحاصرة اثنين اخرين تم الاشتباك معهم وقتلهما وتدمير الانفاق والاماكن التي كانوا يختبؤون بها”.

موضحا انه “بهذا تكون القوات الامنية على عهدها مع ابناء شعبنا الكريم بانها لن تهدأ الا ان تطرق رؤوس الارهاب بيد مِن حديد وكل مِن يحاول العبث بامن المواطنين واستهدافهم”.

يذكر أنه في 21 تشرين الثاني 2020 قامت مجموعة من داعش الإرهابي بعملية تفجير سيارة مفخخة واطلاق نار على القوى الأمنية قرب قرية المسحك ، مما أدى لاستشهاد العشرات من المدنيين وعناصر الأمن وجرح سبعة أخرين.

تنظيم داعش يعاود نشاطه في محافظات العراق

وماتزال القوات العراقية تواصل عملياتها العسكرية في المحافظات التي تشهد وجود تنظيم داعش الإرهابي مشيرة إلى أن التنظيم أصبح أكثر نشاط من ذي قبل .

حيث صرح فؤاد حسين وزير الخارجية العراقي لوكالة سبوتنك أنه”مع الأسف تنظيم داعش الإرهابي متواجد، وأصبح أكثر نشاطا مقارنة قبل أشهر عديدة” .

ووضح أنه ” لدينا معلومات بأن التنظيم متواجد في مناطق معينة من محافظة الأنبار وفي مناطق معينة في كركوك وديالى وبعض المناطق في نينوى”.

وبين حسين حول المحتجزين من التنظيم حيث قال أنه”لدينا أفراد من داعش من جنسيات مختلفة، وبالنسبة للدول الأوروبية بدأنا الحوار مع ما نسميها المجموعة السبعة وهي دول أوروبية غربية ونتباحث معهم حول مواطنيهم الذين انتموا إلى داعش وقاموا بعمليات إرهابية وأصبحوا أعضاء في المنظمة الإرهابية” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.