العربية للطيران أبوظبي تبدأ تسيير رحلاتها المباشرة إلى السودان

طائرة الخطوط الجوية لشركة العربية للطيران أبوظبي \ البيان
0

أعلنت شركة العربية للطيران أبوظبي اليوم الأربعاء عن بدأ تسيير رحلاتها الجوية المباشرة من أبوظبي إلى مطار الخرطوم الدولي، اعتبارًا من السابع من شهر أكتوبر القادم.

وبحسب موقع (العين الإخبارية) فإن العربية للطيران أبوظبي ستمثل لها العاصمة السودانية الخرطوم سادس وجهة منذ بدأ رحلاتها من مطار أبوظبي الدولي منتصف شهر يوليو الماضي.

حيث تسعى الشركة إلى تحديث تجربة العملاء حتى تتضمن كافة أنماط السلامة، لتتوائم مع أفضل المعايير العالمية سيما وأن العالم يمر بإجراءات إغلاق فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد.

وزودت الشركة كل مقصورة ضمن أسطول طائراتها بالكامل، بنظام مرشحات الجسيمات عالية الكفاءة الذي يساعد في توفير أجواء داخلية أكثر صحة وأماناً أثناء السفر.

ومنصف شهر يوليو الماضي استأنف مطار الخرطوم الدولي، رحلات الطيران الجوية إلى ( تركيا ومصر والإمارات العربية المتحدة ) ضمن الإجراءات التي اتخذتها الدولة بعد رفع حظر التجوال يشكل جزئي ورجوع الحياة إلى طبيعتها.

وأكدت العديد من المصادر على خروج عدد ضخم من وكالات السفر والسياحة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد فى البلاد وتأثيره على الاقتصاد بالبلاد اضافة إلى ارتفاع أسعار الدولار من ما يؤثر على سوق السفر فى السودان.

البرهان في الإمارات

على صعيد موازٍ اختتم الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة في السودان، زيارته إلى الإمارات اليوم الأربعاء، بعد ثلاثة أيام قضاها هنالك في مباحثات مع الجانب الأميركي تحت رعاية إماراتية.

وصرح البرهان بعد عودتة اليوم الأربعاء من أبوظبي، بأنه أجرى محادثات مثمرة مع الأمريكيين في أبوظبي بشأن رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب.

وقال رئيس مجلس السيادة السوداني: “نتائج المحادثات مع الوفد الأمريكي في أبوظبي ستعرض على مؤسسات الحكم الانتقالي”، بحسب موقع السوداني.

وأشار رئيس مجلس السيادة، في تصريح صحفي: “بحثنا مع الوفد الأمريكي في أبوظبي، مستقبل السلام العربي الإسرائيلي”،وتابع البرهان: “بحثنا أيضا دور السودان في تحقيق السلام بالمنطقة وأكدنا على حق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه وفق حل الدولتين”.

وقال بيان مجلس السيادة السوداني على “فيسبوك” إن “رئيس مجلس السيادة الانتقالي عاد إلى الخرطوم قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن قاد وفد السودان في مباحثات مع الجانب الأمريكي استغرقت ثلاثة أيام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.