التطبيع يدفع بمليون سائح إسرائيلي نحو الإمارات

تطبيع الإمارت وإسرائيل ينعكس مباشرة على السياحة بين البلدين \ The Times of Israel
0

اتفاقية التطبيع التي وقعتها الإمارات العربية المتحدة قبل أيام مع إسرائيل ستنعكس مباشرة على قطاع السياحة بين البلدين، حيث وقعت شركة الطيران الإسرائيلية الخاصة “يسرائير” اتفاقًا مع شركة سياحية إماراتية بهدف نقل السياح إلى أبوظبي.

وأوضحت القناة الإسرائلية “12” أنه بموجب الاتفاق ستتعاون الشركتان للترويج للسياحة بين البلدين، في الوقت الذي أكد فيه مدير شركة “يسرائير” أوري سيركيس، إن التوقعات تشير إلى توجه مليون سائح إسرائيلي إلى الإمارات خلال العامين المقبلين.

الإمارات جاذبة للسائح الإسرائيلي

وأوضح سيركيس في حواره مع القناة “12” الإسرائيلية أن توقعاته في البداية كانت تشير إلى تواجد 350 ألف إسرائيلي في الإمارات، لكنه بعد وصوله دبي تأكد بأن ما لا يقل عن مليون إسرائيلي سيأتون إلى الإمارات خلال عامين، وفقًا لما نقله موقع تلفزيون (العربي الجديد).

ويرى سيركيس أن الإمارات بعد التطبيع ستكون وجهة محببه للسائح الإسرائيلي، مضيفًا: “هنا توجد كل شبكات الفنادق العالمية، مثل الفصول الأربعة، هيلتون، التي تقدم أفضل الخدمات بأسعار متدنية؛ فليلة واحدة في غرفة في هذه الفنادق تكلف 500 شيكل (146 دولارًا)، بالإضافة إلى أن الشركات السياحية هنا تقدم رزما تسهيلية في أوج الصيف وقائمة كبيرة من المغريات”.

وتقول القناة الإسرائيلية إن سيركس ضمن الوفد الإسرائيلي الذي يتواجد حاليًا في الإمارات، برفقة مندوبين عن كبرى الشركات الإسرائيلية بمجالات عديدة.

وسجل الوفد لقاءًا مع وزير الاقتصاد الإماراتي والمسؤول عن صندوف الاستثمارات في الدولة، كم وصفت القناة لإسرائيلية الإمارات بأنها ثرية للغاية.

تعويض خسائر كورونا

ومن المعلوم أن جائحة كورونا ألقت بظلالها سلبًا على خطوط الطيران العالمية، بما فيها شركات الطيران الإماراتية، مما يعني أن هذه الشركات أمام فرصة لتعويض خسائرها من خلال التطبيع مع إسرائيل.

وقالت شبكة “بلومبيرغ” الإخبارية في تقرير سابق، إن إمارة دبي ستتمكن من استغلال التطبيع بما يجعلها تعوض خسائرها في مجال الطيران، وذلك عبر السفر الجوي والسياحة والاستثمار والأمن والاتصالات، مشيرة إلى اجتمع قريب بين وفود البلدين سيرتب تفاصيل تلك المجالات.

وقالت نائبة رئيس خدمات الطيران والمطار في شركة استشارات الطيران مورتن باير أند أغنيو، آن كوريا، لبلومبيرغ إن إمارة دبي تحديدًا ستستفيد من اتفاق التطبيع بمجال الطيران على وجه الخصوص، حيث يوفر مطار دبي رحلات يوميه إلى ما يزيد عن 250 جهة في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.