البرهان: اجرينا محادثات مثمرة في أبوظبي لصالح السودان

0

صرح الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة في السودان، بعد عودتة اليوم الأربعاء من أبوظبي، إنه أجرى محادثات مثمرة مع الأمريكيين في أبوظبي بشأن رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب.

وقال رئيس مجلس السيادة السوداني: “نتائج المحادثات مع الوفد الأمريكي في أبوظبي ستعرض على مؤسسات الحكم الانتقالي”، بحسب موقع السوداني.

وأشار رئيس مجلس السيادة، في تصريح صحفي: “بحثنا مع الوفد الأمريكي في أبوظبي، مستقبل السلام العربي الإسرائيلي”،وتابع البرهان: “بحثنا أيضا دور السودان في تحقيق السلام بالمنطقة وأكدنا على حق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه وفق حل الدولتين”.

وقال بيان مجلس السيادة السوداني على “فيسبوك” إن “رئيس مجلس السيادة الانتقالي عاد إلى الخرطوم قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن قاد وفد السودان في مباحثات مع الجانب الأمريكي استغرقت ثلاثة أيام”.

وتابع: “ناقشت المباحثات عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها قضية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب“.

وتابع: “ناقشت المباحثات عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها قضية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب“.

وأكد البرهان انه تم مناقشة: “القيود الأخرى التي تفرضها الولايات المتحدة على المواطنين السودانيين مثل حرمان السودانيين من المشاركة في قرعة (اللوتري) وقانون سلام دارفور وغيرها“.

الإمارات تسعى من أجل تطبيع السودان.. ومساعدات كبرى في الطريق

عقب تطبيع كل الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين مع إسرائيل وتحت رعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في البيت الأبيض، تدور العديد من ردود الأفعال في الشارع العربي عن أن السودان وعن طريق جهود إماراتية سوف يكون هو الدولة العربية القادمة من أجل اللحاق بركب المطبعين العرب .

جهود متواصلة

وأوضحت العديد من المصادر الدبلوماسية لوسائل إعلام عربية مختلفة عن أن هناك جهوداً تبذل وبدرجة كبيرة من أجل أن تكون الإمارات هي الدولة الوسيطة التي يمكنها إقناع السودان بالانضمام إلى قائمة المطبعين مع إسرائيل .

ومن جانب آخر فإن الحكومة المصرية يتلاشى دورها الأقليمي رويداً رويدا من أجل إقناع السودان في التطبيع، لا سيما وأن الدور الخليجي الآن أصبح أقوى وأكثر جراءة من ذي قبل فيما يتعلق بتطبيع السودان مع إسرائيل، على أن تقوم الإمارات والبحرين لاحقاً بلعب العديد من الأدوار فيما يتعلق بتطبيع الدول العربية الآخرى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.