العنصرية تعرض نيمار لبطاقة حمراء و إيقاف مؤقت

المشاكل العنصرية في الملاعب
0

أصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قراراً بإيقاف نجم باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار عن اللعب لمباراتين قادمتين بسبب المشكلة العنصرية مع نادي مارسيليا .

حيث أن نيمار تحصل على بطاقة حمراء ، يوم الأحد الماضي ، في الدقائق الاخيرة من كلاسيكو فرنسا بين باريس ومارسيليا .

و ذلك على أثر المشاجرة الكبيرة التي حصلت بينه وبين اللاعب الإسباني ألفارو غونزاليس ، إذ قام الاخير بوصف نيمار بالقرد والأسود .

وبدوره أعلن الاتحاد الفرنسي بأنه سيقوم بفتح تحقيق في هذه القضية بحق غونزاليس ، لمعرفة حقيقة الاتهامات العنصرية الموجهة ضده أثناء المباراة .

ويذكر أن المباراة شهدت توتراً كبيراً بين لاعبي الفريقين إذ تم رفع البطاقة الصفراء 14 مرة وطرد خمس لاعبين من الفريقين ، وفقاً ل I24 .

انتقد ليوناردو ناسيمينتو مدير الكرة بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اتحاد كرة القدم الفرنسي بشأن الطريقة التي أبلغ بها النادي، بإصابة النجم كيليان مبابي ، بعدوى فيروس كورونا المستجد.

ولكن نفى مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان أن يكون قد “قلل من احترام أي شخص”، رداً على غضب البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان.

ووصلت نتائج فحوص الكشف عن “كوفيد-19” التي خضع لها لاعبو بطل العالم مساء الإثنين الماضي حين كان الفريق يتدرب على ملعب “ستاد دو فرانس”، حيث كشفت مجلة “فرانس فوتبول” عن إصابة مبابي قبل أن يعلم ناديه بذلك.

وبعد أن كان باريس سان جرمان يعلم بإصابة ستة لاعبين في صفوفه بفيروس كورونا، شن المدير الرياضي للنادي ليوناردو هجوما على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وفق موقع كووورة.

وجميع هؤلاء، باستثناء مبابي ، أصيبوا بالفيروس خلال عطلة في إيبيزا بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ الألماني في 23 أغسطس.

يصاب نجم كرة القدم البرازيلي نيمار بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرت مصادر الأربعاء، وهو ما أظهرته نتيجة الفحص الذي خضع له مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان وصيف دوري أبطال أوروبا قد أعلن إصابة ثلاثة لاعبين في صفوفه بفيروس دون تسميتهم بحسب ما جاء على سكاي نيوز عربية.

وأضافت المصادر أن اللاعبين الآخرين المصابين بالفيروس هما الأرجنتينيان أنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس وهو ما كانت قد ذكرته صحيفة “ليكيب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.