الفاتورة الإلكترونية تدعم النظام الضريبي في مصر

الضريبة الإلكترونية المصرية
0

أكدت وزارة المالية المصرية عن قيامها بتفعيل خدمة الفاتورة الإلكترونية للمرة الاولى في الجمهورية ، لتسهيل عمليات الجبي والاحتساب الضريبي .

حيث قال وزير المالية محمد معيط أن ” هذه المنظومة تعد خطوة هامة على طريق التحول الرقمى لتحقيق رؤية مصر 2030، كما أنها تعد خطوة رئيسية لتطوير المنظومة الضريبية، ورفع كفاءة الفحص الضريبي ” ، وفقاً لسبوتنيك .

وأضاف أن ” الفاتورة الإلكترونية ستحدث ثورة في التكامل بين المنظومة الضريبية والمجتمع التجاري من أجل التيسير على المتعاملين وادخال الاقتصاد غير رسمي في الاقتصاد الرسمي”.

وأوضح أنها ” ستساهم في استيداء حقوق الخزانة العامة للدولة على النحو الذى يساعد فى تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية، وتمكين الدولة من استكمال مسيرتها التنموية وتحسين مستوى معيشة المواطنين، والخدمات المقدمة إليهم”.

كما نوه إلى أن المنظومة الجديدة ستدخل حيز التنفيذ في كافة المناطق المصرية ابتداءً من يوم الأحد القادم 15 نوفمبر / تشرين الثاني .

وفي سياق آخر ، قامت الحكومة المصرية بوضع صلاحيات جديدة بين أيدي المحافظين ، تمكنهم من إصدار قرارات جديدة تتناسب مع التغيرات المستمرة للحالة الجوية .

و قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في كلمة نقلها موقع روسيا اليوم أنه “تم منح المحافظين المصريين صلاحيات جديدة تقديرية لتعطيل الدراسة “.

وأضاف المدبولي أن ” التعطيل يتيح الفرصة أمام الأجهزة المحلية في التعامل الفوري مع الموقف أو أي مستجدات تتعلق به “.

كما نوه إلى أن ” هذا الأسبوع شهد حدوث ( نوة المكنسة ) في محافظتي الإسكندرية ومطروح، وبناء على تقارير الأرصاد الجوية وتنبؤاتها التنبيه على المحافظين بإعلان حالة الطوارئ ” .

هذا وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم المصرية ، تعميم وجهته إلى المديريات التعليمية بخصوص التشديد على إتباع الإجراءات الاحترازية في المدارس.

وجاء في تعميم الوزارة بأنه من الضروري الالتزام بقرار ارتداء الكمامة من قبل جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية.

كما طالب تعميم الوزارة المؤسسات التعليمية فرض ارتداء الكمامة على الطلاب الذين تتجاوز أعمارهم الـ 12 عام ومن يخالف ارتداء الكمامة من الطلاب يتم توجيه إنذار أول وفي حال التكرار يوجه له إنذار ثاني، بحسب مصراوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.