الفريق السوري يشارك في الاولمبياد العالمي للكيمياء السبت القادم

الفريق السوري يشارك في الأولمبياد العلمي للكيمياء
0

يشارك طلاب الفريق السوري التابع للأولمبياد وم السبت القادم في الأولمبياد العالمي للكيمياء الذي تنظمه تركيا عن بعد بمشاركة طلاب من 80 دولة.

يضم الفريق السوري المشارك بحسب ماذكرت هيئة التميز والإبداع أربعة طلاب، وستكون مدة المنافسات خمس ساعات متواصلة وفقاً لما نشره موقع سانا الإخباري السوري.

آلية المسابقة المطروحة:

يحل الطلاب خلال هذه المسابقة العلمية، مسائل عالية المستوى في الكيمياء التحليلية والعضوية واللاعضوية والحيوية والفيزيائية، مع اتخاذ الإجراءات التقنية المطلوبة من قبل الاتحاد الدولي للكيمياء بما فيها تصوير الفيديو المباشر للطلاب وهم يقدمون الاختبارات من المركز المخصص لهم.

مشاركات سورية متلاحقة ..وجدارة ملحوظة:

يذكر أن المواهب العلمية السورية استطاعت إثبات مرارا قدراتها على المنافسة والتعبير عن نجاحاتها في أكبر وأهم ميادين العلم الدولية، و أحرز خلال هذا الشهر طالب الأولمبياد العلمي السوري أنس عباس من الصف الثاني الثانوي من ثانوية الباسل للمتفوقين بحمص ميدالية برونزية في مسابقة ماندلييف الدولية للكيمياء التي نظمتها روسيا لطلاب مرحلة التعليم الثانوي عبر الإنترنت يومي الـ 14 والـ 15 من الشهر الجاري بمشاركة 27 دولة .

وفي نظرة متعمقة إلى مشاركات الفريق السوري في مسابقات الاولمبياد عاماً بعد عام، يتبين سعي واضح للخروج من الضغوط التي تجابه البلاد، وهمة عالية لإثبات الجدارة في المجالات العلمية التي على أسسها يبنى الوطن والمواطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.