القارة الإفريقية خالية من فيروس كورنا حتى الآن

فحص مسافرين أفارقة قادمين من الصين / WHO Africa
0

أكدت مفوضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي، أميرة الفاضل، خلو القارة الإفريقية من أي حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا حتى الآن.

وقالت أميرة الفاضل، في مؤتمر صحفي على هامش قمة الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا اليوم الأحد، “حتى الآن كل الحالات في القارة الإفريقية هي حالات اشتباه وليس لدينا أي حالة مؤكدة في إفريقيا للآن”، وذلك وفقًا لوكالة (سبوتنك) للأنباء.

وأضافت “نعرف مواضع الضعف لدينا، فليس عندنا معامل كافية للتعامل مع الفيروس، وهناك معمل واحد فقط في جنوب أفريقيا”.

وأشارت أميرة الفاضل إلى أن الاتحاد الإفريقي يعطي “أولوية للدول المعرضة أكثر للإصابة وهي 15 دولة لديها خطوط طيران مباشرة مع الصين“.

وأكدت “فعلنا ما بوسعنا كاتحاد إفريقي لحماية القارة من فيروس كورونا، ونبحث الآن عن تمويل”.

وأبدت منظمة الصحة العالمية، الأسبوع الماضي، خشيتها من احتمال انتشار فيروس كورونا المستحدث بدول ضعيفة الإمكانيات، مؤكدة على تسجيل 23360 حالة إصابة مؤكدة داخل الصين.

وأكد رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غييريسوس، على وجود 191 حالة إصابة بالفيروس خارج الصين، وأن القلق الأكبر للمنظمة هو أن يجد الوباء طريقه إلى دول ذو إمكانيات محدودة، وفقًا لموقع سبوتنك.

وأوضح غييريسوس أن المنظمة أرسلت 500 ألف قناع و40 ألف جهاز استنشاق للدول التي سجلت إصابات، طالبًا من دول العالم اتخاذ إجراءات هادئة ومدروسة في هذه المرحلة.

ولم تبد منظمة الصحة العالمية اهتمامها بالتقارير الإعلامية التي تحدثت عن اكتشاف عقاقير يمكنها علاج المصابين بالفيروس المستحدث الذي ظهر في 20 دولة أخرى على الأقل.

يذكر أن السلطات المحلية في الصين فرضت قيودًا متنامية على حركة السفر والتنقل وعمل الشركات، وذلك من أجل الحد بأكبر طريقة ممكنة من انتشار الفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.