القوات الأمريكية تنشر قاذفتي قنابل في الشرق الأوسط

القوات الأمريكية تنشر قاذفتي قنابل في الشرق الأوسط
0

نشرت القوات الأمريكية اليوم الأربعاء قاذفتي قنابل من نوع B-52 في منطقة الشرق الأوسط وذلك بعد تصاعد التوترات مع إيران وذكرى اغتيال قاسم سليماني.

وأكد الجيش الأمريكي التزامه بالأمن الشامل وإظهار قدرة فريدة على النشر السريع لقوة قتالية ساحقة في غضون مهلة قصيرة. بحسب CNN Arabic.

وفي بيان، قالت القيادة المركزية الأمريكية، التي تشرف على العمليات العسكرية في المنطقة إن نشر القاذفتين بمثابة “رسالة ردع واضحة لأي شخص ينوي إلحاق الضرر بالأمريكيين أو المصالح الأمريكية”.

وقال الجنرال فرانك ماكنزي قائد القيادة المركزية: “تسعى الولايات المتحدة لرفع الجاهزية لردع أي خصم محتمل، وتوضيح أننا مستعدون وقادرون على الرد على أي عدوان موجه ضد الأمريكيين أو مصالحنا”.

وتابع ماكينزي: “نحن لا نسعى إلى الصراع، لكن لا ينبغي لأحد أن يقلل من قدرتنا على الدفاع عن قواتنا أو التصرف بشكل حاسم رداً على أي هجوم”.

B-52 .. تحذيرات من نشر القوات الأمريكية للقاذفات في الشرق الأوسط

أشارت المعلومات الأخيرة إلى قيام دونالد ترامب الرئيس الأميركي بنشر قاذفات B-52 في منطقة الشرق الأوسط ، الأمر الذي أثار مخاوف كبيرة من اندلاع حرب في المنطقة .

حيث قال  الخبير الأمني صباح العكيلي في نوفمبر الماضي أن  ” التحرك العسكري الأمريكي خلال الشهر الحالي في منطقة الشرق الأوسط واخرها نشر قاذفات “ B-52 ” يؤكد لنا وجود نية لترامب الخاسر في الانتخابات من اتخاذ خطوات تصعيدية في المنطقة وذلك باستهداف المصالح الإيرانية واهداف داخل ايران وكذلك استهدف فصائل المقاومة وقادتها ” .

 وأضاف العكيلي أنه ” اذا ما حقق ترامب نياته بارتكاب اي حماقة فسوف يؤدي هذا الى رد مقابل وستدخل اطراف اخرى كالصين على خط المواجهة ضد أميركا “، وفقاً لقناة المعلومة .

 كما حذر من ” اشتعال حرب شاملة كونية لان أي ارتكاب عمل عسكري امريكي سيقود الى تداعيات كبيرة وواسعة في منطقة الشرق الأوسط ليشمل بقية دول العالم ”.

وفي سياق مشابه صرَّح اللواء تحسين الخفاجي المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، عن أول خطوة من انسحاب القوات الأمريكية من العراق.

وقال اللواء الخفاجي أن القوات الأمريكية المتواجدة في العراق ليست قوات قتالية واصفاً إياها بقوات دعم لوجستي واستشاري.

أوضح الخفاجي: “لدينا فقط الذين يلبون الدعم بالضربات الجوية لاستهداف فلول داعش، واللوجستي والاستشارة”، بحسب سبوتنيك.

وتحدث عن انسحاب القوات الأمريكية: “اليوم بدأت القوات الأمريكية بالانسحاب والعدد هو 500، الذين تم الإعلان عنهم وفق الاتفاق بين بغداد وواشنطن حديثا”.

وأشار اللواء الخفاجي إلى أن انسحاب القوات الأمريكية سيتم وفق مخطط زمني محدد تم الاتفاق عليه بين العراق والإدارة الأمريكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.